ضحايا في ضربة روسية على موقع عسكري في دنيبرو في أوكرانيا

عربي دولي
نشر: 2022-05-27 14:46 آخر تحديث: 2022-05-27 14:47
دمار خلفه القصف الروسي على إحدى المدن الأوكرانية
دمار  خلفه القصف الروسي على إحدى المدن الأوكرانية
  • نحو عشرة قتلى في ضربة روسية لموقع عسكري في دنيبرو 
  • استهداف مركز لتدريب الحرس الوطني صباح الجمعة بصواريخ إسكندر

قُتل نحو عشرة أشخاص وأُصيب أكثر من 30 بجروح في قصف روسي على موقع عسكري في مدينة دنيبرو بوسط أوكرانيا الجمعة، حسبما أفاد مسؤول دفاع أوكراني.


اقرأ أيضاً : زيلينسكي يأسف لغياب وحدة الصف بين الدول الغربية


وقال القائد الإقليمي للحرس الوطني غينادي كوربان في تصريحات صحافية "استُهدف مركز لتدريب الحرس الوطني صباح الجمعة بصواريخ إسكندر،وللأسف، قُتل نحو عشرة أشخاص وأُصيب بين 30 و35 شخصا".

من ناحية أخرى، صعدت القوات الروسية الثلاثاء هجومها على آخر جيوب المقاومة في محيط لوغانسك الواقعة في إقليم دونباس بشرق أوكرانيا في وقت دخلت الحرب شهرها الرابع.

ومنذ بدء الأزمة الأوكرانية في أواخر شباط/فبراير تمكنت كييف بمساعدة من دول الغرب من التصدي لتقدم قوات جارتها في العديد من المناطق، ومنها العاصمة كييف. غير أن روسيا تركّز الآن على تأمين وتوسيع مكاسبها في دونباس والساحل الشرقي الأوكراني.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الاثنين في كلمته اليومية إن "الأسابيع المقبلة من الحرب ستكون صعبة، وينبغي أن نكون مدركين لذلك"، وجاءت تصريحاته بعدما أفاد مسؤولون محليون وسكان عن قصف كثيف.


اقرأ أيضاً : بايدن: يجب أن تدفع روسيا  ثمنا طويل الأمد بسبب الأزمة الأوكرانية


وأكد أن "الوضع القتالي الأكثر صعوبة الآن هو في دونباس"، مشيرا بالتحديد إلى بلدات باخموت وبوبسانا وسيفيرودونيتسك الأكثر تضررا.

أخبار ذات صلة

newsletter