Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مهرجان عيد الاستقلال في مركز هيا الثقافي.. فعاليات ثقافية وفنية للعائلة والأطفال | رؤيا الإخباري

مهرجان عيد الاستقلال في مركز هيا الثقافي.. فعاليات ثقافية وفنية للعائلة والأطفال

هنا وهناك
نشر: 2022-05-27 11:15 آخر تحديث: 2022-05-27 11:15
مهرجان عيد الاستقلال في مركز هيا الثقافي
مهرجان عيد الاستقلال في مركز هيا الثقافي

ضمن فعاليات الاحتفال بمناسبة عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية السَّادس والسَّبعين، يقيم مركز هيا الثقاقي يوم الجمعة الموافق 27 أيار 2022 احتفالية ثقافية فنية تشتمل على مجموعة من الفعاليات العائلية التي تعكس مفاهيم التراث والعادات والتقاليد لأردننا الحبيب لنغرس في قلوب أطفالنا محبة الوطن وأهمية المواطنة وعكس جماليات الأردن وفنه العريق. حيث سيفتح المركز أبوابه من الساعة 10صباحاً للاستمتاع بالألعاب الخارجية وستبدأ الفعاليات الثقافية الساعة 4 عصراً ولغاية الساعة 10 ليلاً.

وستقدم فرقة موسيقات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي مقطوعات موسيقية بهذه المناسبة، اضافة الى مجموعة من الاغاني الوطنية الاحتفالية بمشاركة الفنان الأردني مازن العزب. كما سيتسنى للأطفال المشاركة  في فعالية الطائرات الورقية التي تحمل صورة علم الأردن لتحلق في سماء عمان.

كما ستقدم أكاديمية فنون الرسم ورشات رسم جماعي لتشكيل لوحة فنية، بالاضافة الى ورشات الاشغال اليدوية وإعادة التدوير وتصميم مجسم "جندي "بالكرتون.  وستقدم فرقة مركز هيا المسرحية عرض لمسرحية  "مغامرات مشحون" ليتعرف الاطفال على سلمى و شادي و كنان ثلاثة أصدقاء يحبون اللعب، و يقضون اوقاتاً ممتعة وهم يلعبون لعبة الخيال، فمرة يخيل إليهم أنهم قراصنة و يبحثون عن جزيرة الكنز، و مرة يتخيلون أنهم أبطال قصة من القصص، فيصنعون من المكعبات قلعة أو منزلاً، ولكن حالهم تغير بعد أن تعرف شادي على الجهاز الذكي ( الآيباد) و صار يقضي معظم أوقاته في اللعب به، و لم يعد يشارك أصدقاءه اللعب أبداً! تحاول سلمى باستمرار تذكيره بالأوقات الممتعة التي كانا يقضيانها معاً و تطلب منه أن يلعب معها، و لكن شادي يرفض ذلك لأنه يريد اللعب على جهازه الذكي، فهل تستمر صداقتهما؟! وبينما تمضي أحداث هذه المسرحية الشيقة يتعرف الاطفال على أهمية الصداقة ومتعة اللعب وتنظيم الوقت بالشكل الصحيح.

وسيفتتح مركز هيا الثقافي نموذج مصغر لفرع البنك العربي المتنقل والذي تم تصميمه بدعم وبرعاية حصرية من البنك العربي ضمن برنامج فنون الادخار يشمل على جهاز صراف آلي مربوط بداره كهربائية ( نظام الأردوينو) وجهاز تذاكر قادر على طباعة تذاكر ويحتوي على جهاز نداء للدور بالإضافة الى غرفة انتظار تتيح للاطفال فرصة التعرف على تجربة دخول البنك والتعرف عليه وتحفيزهم على الادخار وفتح الحسابات البنكية. كما ستقدم فرقة مركز هيا المسرحية عرض لمسرحية (حصالة بكره)  والتي تهدف الى نشر الوعي بأهمية التوفير والادخار وتشجيع الأطفال على القيام بالقرارات المالية الصائبة.

وستفتح القبة الفلكية ابوابها لعرض فيلم "رواد فضاء بالصدفه" حيث سيذهب الاطفال في مغامرة شيقة غير متوقعه في الفضاء  مع "ساي" و"آني" وكلبهما "ارمسترونج" ، حيث سيكشفوا معا منظومة الارض والشمس والقمر مع حاسوب مركبة فضاء مرح، ويتابعون تحطم كويكب بعد ارتطامه بالقمر ويمشون على سطح القمر لتفاجئهم عاصفة شمسيه، وأخيرا يجددون تقديرهم لكوكبنا الارض.

وسيستمتع الأطفال باللعب بالدراجات الهوائية في الحديقة المرورية والعاب النفخ الهوائية والمسابقات وألعاب التلي ماتش مع الشخصيات الكرتونية، وعروض دبكه. وبإمكان الكبار الاستمتاع بالمأكولات والحلويات من مجموعة من المطاعم أثناء الفعالية. كما سيشمل الاحتفال بازار يشمل معروضات ومشغولات حرفيه ويدوية.

يذكر أن مركز هيا الثقافي، هو جمعية خيرية لا تسعى للربح، تأسس في العام 1976 ليكون مركزاً ثقافياً فنياً للجميع تلتقي فيه الطفولة بالابداع، ومنبراً لتشجيع المعرفة ونشرها وتطويرها وتعزيز التعلم الإبداعي لجميع فئات المجتمع بما فيها فئة الاشخاص ذوي الإعاقة.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter