زريقات: الخدمات الطبية الملكية تقدم العلاج لـ38% من الأردنيين - فيديو

الأردن
نشر: 2022-05-27 11:06 آخر تحديث: 2022-05-27 14:08
الخدمات الطبية الملكية
الخدمات الطبية الملكية
  • زريقات: نحو 30 ألف مركبة تدخل مدينة الحسين الطبية يوميا
  • عدد الحالات المرضية التي أدخلت لمستشفيات الخدمات الطبية العام الماضي 2021 تجاوز 200 ألف حالة
  • العمليات الجراحية التي أجريت تجاوزت حاجز 100 ألف عملية

قال مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الدكتور يوسف زريقات، الجمعة، إن نسبة المستفيدين من الخدمات الطبية من المواطنين الأردنيين تبلغ 38 في المئة. 


اقرأ أيضاً : اللواء الحنيطي يتفقد مشروع المقر الدائم للقيادة العامة في ياجوز


وأضاف العميد زريقات لبرنامج "حلوة يا دنيا" الذي يبث عبر شاشة "رؤيا" كل يوم جمعة، أن فرق الخدمات الطبية تقدم الإسناد للواجهات العسكرية وتقوم بواجبها عبر تقديم الرعاية الطبية.

وأوضح أن ما يقارب 30 ألف مركبة تدخل مدينة الحسين الطبية يوميا، كما أن عدد الزيارات لعيادات الاختصاص بلغ 3.5 مليون زيارة، مبينا أن عدد الحالات المرضية التي أدخلت لمستشفيات الخدمات الطبية العام الماضي 2021 فقط، تجاوز 200 ألف حالة والعمليات الجراحية التي أجريت تجاوز 100 ألف عملية.

وكان قائد المنطقة العسكرية الشمالية العميد الركن محمود السواعير قد قال، الجمعة، إن القوات المسلحة لديها تكنولوجيا متطورة جدا، ولديها القدرة الكاملة في المحافظة على الحدود من أي خطر قد يتشكل.

وأضاف السواعير أن قواعد الاشتباك هي منظومة ضبط تستعملها كل دولة حسب ما تراه مناسبا، مبينا أن بناء على تغير استراتيجية المهربين عبر الحدود قررت القيادة العامة للقوات المسلحة تغيير قواعد الاشتباك لوقف أي تهديدات قد تتشكل على الحدود.


اقرأ أيضاً : الأردنيون يواصلون احتفالاتهم بعيد الاستقلال الـ76


وأوضح أن تجاوزات المهربين عبر الحدود تتعلق بتهريب الأسلحة أو المخدرات، وليس أفراد عزل أو طالبين للحاجة.

وأكد السواعير أن الواجهة العسكرية الشمالية يتواجد فيها نحو 1200 عسكري، على مدار الساعة، بالإضافة إلى 130 آلية مسلحة لخدمة الواجب. 


 

أخبار ذات صلة

newsletter