إربد تحتفل بعيد الاستقلال ومواكب فرح تجوب شوارعها

الأردن
نشر: 2022-05-25 17:41 آخر تحديث: 2022-05-25 18:01
أحد شوارع إربد خلال الاحتفالات بعيد الاستقلال
أحد شوارع إربد خلال الاحتفالات بعيد الاستقلال
  • مسيرة كرنفالية في إربد احتفاء بعيد الاستقلال
  • بازار خيري للجمعيات والأسر المنتجة على مدى 3 أيام

شارك آلاف المواطنين، الأربعاء، بمسيرة كرنفالية بالمركبات أقيمت في مدينة إربد؛ ابتهاجا بعيد استقلال المملكة 76، لافتين إلى أن مسيرة البذل والعطاء مستمرة وماضية مع قادة آل هاشم الغرّ الميامين، لمزيد من التقدم والإنجاز على الصعد كافة، والولوج بالأردن نحو معارج التنمية والتحديث والإصلاح والتقدم والازدهار.


اقرأ أيضاً : بدء توافد المواطنين إلى الساحة الهاشمية والمدرج الروماني للاحتفال بعيد الاستقلال - فيديو


وعبر المشاركون في المسيرة عن مشاعر الغبطة والسرور، وأكد عدد منهم، أنهم يباهون العالم بما أنجزه الأردن منذ الاستقلال، والذي شكل مقومات الدولة الحديثة ودستورها الرصين.

وجابت المسيرة التي توشحت بأعلام الوطن وصور جلالة الملك عبدالله الثاني شوارع المدينة وتجمعت في حدائق الملك عبدالله بإربد، وهي تصدح بالأغاني الوطنية، وترفع شعارات الفخر والاعتزاز بالوطن وقيادته الهاشمية.

وبين مواطنون أن الاستقلال محطة مضيئة في سفر الوطن، وباعث على العمل والإنتاج والاعتماد على الذات، وقوة دافعة لمواجهة التحديات وتحويلها إلى فرص للتنمية، واستذكروا إنجازات عديدة تحققت في عهد الاستقلال في الميادين كافة، داعين إلى المحافظة على منجزات الاستقلال والبناء عليها.

وشارك في المسيرة، دوائر رسمية، ومؤسسات مجتمع مدني، وجمعيات وأندية ومراكز شباب بالإضافة إلى فاعليات شعبية واقتصادية ونقابية ونسائية، وشيوخ ووجهاء العشائر،وتنتهي المسيرة التي اطلقها محافظ اربد رضوان العتوم بمدينة الحسن الرياضية التي تحتضن فعاليات الاحتفال بعيد الاستقلال على مدى 3 أيام.

وتشتمل فعاليات اليوم من الاحتفال على عروض موسيقية، وفقرات غنائية وطنية، وألعاب نارية، إلى جانب عرض لطائرات سلاح الجو الملكي، ومسرحيات وألعاب للأطفال، وعرض فلكوري لفرقة أوسكار، في حين يختتم الفنان نجم السلمان فعاليات اليوم الأول بمجموعة من الأغنيات الوطنية.

كذلك تتضمن الفعاليات إقامة بازار خيري للجمعيات والأسر المنتجة على مدى 3 أيام يوفر منصة تسويقية مباشرة لها.


اقرأ أيضاً : إطلاق عروض ألعاب نارية ضمن احتفالات عيد الاستقلال عند الـ9 مساء


وتوشحت مدينة إربد وألوية المحافظة التسعة ومبانيها والمركبات بأعلام الوطن وصور القائد، ولبست حلة قشيبة من الزينة، تعبيرا عن الفرح والسرور والبهجة التي تختلج نفوسهم وصدورهم بعيد الاستقلال.

أخبار ذات صلة

newsletter