توقيع اتفاقية لتحديث المخطط الشمولي للعقبة

اقتصاد
نشر: 2022-05-24 16:10 آخر تحديث: 2022-05-24 20:52
سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة
سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة

وقعت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة والوكالة اليابانية للتعاون الدولي، الثلاثاء، اتفاقية مشروع التعاون الفني التي تشمل تقديم الدعم الفني لسلطة العقبة الاقتصادية الخاصة لتحديث المخطط الشمولي لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.


اقرأ أيضاً : وزير العمل يبحث سبل التعاون مع مؤسسة قطرية لتشغيل الأردنيين


ويأتي المشروع بدعم من حكومة اليابان، بالتعاون والتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي عبراتفاقيات الدعم الفني المقدم للمؤسسات والوزارات من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، علما أنه يعتبر جزءا من مخرجات الخطة الاستراتيجية التنفيذية للعقبة.

ويهدف إلى إجراء مراجعة شاملة وتحديث للمخطط الشمولي لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة 2001-2020، التي تعكس رؤية منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة في تنظيم وتطوير الاستراتيجية واستخدام الأراضي والبنية التحتية والخدمات التي تتماشى مع التغيرات المتوقعة في غضون السنوات العشرين القادمة، والتحديث لمواكبة الاحتياجات الجديدة لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والتغييرات التي حدثت في السنوات الأخيرة في جميع القطاعات.

كذلك يهدف إلى تنمية قدرات سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة في مجال التخطيط الحضري بناءً على أحدث وأفضل الممارسات في جميع أنحاء العالم إلى جانب استقطاب الخبرات الدولية في هذا المجال التي تنعكس إيجابا على إدارة أفضل للإجراءات وتبسيط تقديم الخدمات في مجالات التنظيم والتطوير العقاري.


اقرأ أيضاً : ارتفاع أسعار قطع المركبات عبء جديد على كاهل الأردنيين - فيديو


ويتضمن المشروع تطويرالرؤية والاستراتيجيات والخطط التخطيطية الإقليمية والسياسات القطاعية لتعزيز فرص الاستثمار في جميع قطاعات التنمية بما في ذلك الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية مع التركيز على الاستخدام الأمثل للأراضي. 

أخبار ذات صلة

newsletter