Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجغبير: الاستقلال برهان للعالم على أن الاردن قادر على مواجهة التحديات | رؤيا الإخباري

الجغبير: الاستقلال برهان للعالم على أن الاردن قادر على مواجهة التحديات

اقتصاد
نشر: 2022-05-24 15:40 آخر تحديث: 2022-05-24 15:40
رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير
رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير

أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، أن عيد الاستقلال هو احتفال بالإنجازات التي تحققت بفضل دعم جلالة الملك عبد الله الثاني للقطاعات الإنتاجية وفي مقدمتها القطاع الصناعي.


اقرأ أيضاً : تجارة الاردن: أسعار الأخشاب مستقرة في السوق المحلية


وقال في بيان بمناسبة عيد الاستقلال الذي يوافق يوم غد الأربعاء، إن الصادرات الأردنية شهدت في العقد الأخير نموا واضحا ووصلت إلى مستويات غير مسبوقة.

وأضاف أن "عيد الاستقلال يأتي هذا العام، وقد رأى العالم بأكمله أن الأردن مثال يحتذى وقدوة في مواجهة التحديات، وأن الأردن -بفضل من الله عز وجل وبتوجيهات قيادتنا الهاشمية- سيبقى يواصل تحقيق الإنجاز تلو الإنجاز".

وأشار إلى أن القطاع الصناعي يعمل بجهد كبير لتعزيز الصادرات وزيادة حصته في الأسواق التصديرية غير المستغلة وفي جميع المنتجات، والمشاركة في المعارض الصناعية وتعظيم الاستفادة من الاتفاقيات التجارية الموقعة مع العديد من الدول.

وأوضح أن غرفة صناعة الأردن تسعى لتوسيع الرقعة التصديرية للمنتجات الأردنية في دول شرق آسيا والأسواق الأوروبية والإفريقية، بالإضافة إلى الأسواق التي لديها فرص تصديرية للمنتجات الأردنية.


اقرأ أيضاً : انطلاق احتفالات المملكة بعيد الاستقلال الأربعاء


وأكد أن صادرات الصناعة شكلت 93 في المئة من إجمالي الصادرات الوطنية، ووصلت في العام الماضي إلى 5.6 مليار دينار، وهي أعلى قيمة تصل لها في السنوات العشر الماضية، محققة بذلك نموا بمعدل يصل إلى 21 في المئة مقارنة مع عام 2020.

أخبار ذات صلة

newsletter