Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمير فيصل بن الحسين: نعيش في عالم متطور على صعيد الرياضة والألعاب الأولمبية | رؤيا الإخباري

الأمير فيصل بن الحسين: نعيش في عالم متطور على صعيد الرياضة والألعاب الأولمبية

رياضة
نشر: 2022-05-23 19:33 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
سمو الأمير فيصل بن الحسين
سمو الأمير فيصل بن الحسين

أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة أسماء أعضاء مجلس الحماية، التي تعد هيئة استشارية معنية بالمسائل المتعلقة بحماية مختلف الفئات المشاركة في رياضة كرة السلة.


اقرأ أيضاً : أبطال "ريد بُل هاف كورت" الأردن جاهزون للنهائي العالمي في مصر


وتم تشكيل المجلس، برئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، وعضو المكتب التنفيذي في اللجنة الأولمبية الدولية.

وقالت اللجنة الأولمبية الأردنية، في خبر صحفي، الاثنين، إن تعيين سموه رئيسا ومؤسسا للمجلس جاء خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة السلة، الذي عقد أخيرا في مقر الاتحاد الدولي "باتريك بومان"، في مدينة مايز السويسرية، حيث سيقدم المجلس المشورة بشأن المساعدة في توفير بيئة آمنة لمختلف الجهات التابعة للاتحاد الدولي لكرة السلة، إضافة الى معالجة المسائل أخرى متعلقة بهذا الخصوص.

وقال سمو الأمير فيصل بن الحسين: "نعيش في عالم متطور على صعيد الرياضة والألعاب الأولمبية، ولهذا فقد أصبحت مبادئ ومعايير الحماية أدوات فعالة في ضمان ممارسة الجميع الرياضة بطريقة آمنة، وحماية اللاعبين من أي شيء يمكن أن يتعرضوا له أثناء مسيرتهم الرياضية".

وأضاف سموه "أن ضمان أن تكون الرياضة بيئة آمنة للجميع ليس بالعمل السهل ويحتاج إلى وقت وتكاتف للجهود في اتخاذ قرارات لمواجهة تحديات الحاضر وبناء مستقبل أفضل بهذا الخصوص، ونحن سعداء بالخطوة التي اتخذها الاتحاد الدولي لكرة السلة في تطبيق البرامج التي تحرص على توفير بيئة آمنة لكل اللاعبين".

وأعرب الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة السلة، أندرياس زاكليس، من جانبه، عن سعادته بهذا القرار قائلا: "لقد اتخذ الاتحاد الدولي لكرة السلة خطوة مهمة من خلال تشكيل هيئة استشارية مستقلة لمعالجة القضايا المتعلقة بالحماية".

وأضاف "أن سلامة مجتمع كرة السلة تقع ضمن اختصاص الاتحاد الدولي لكرة السلة وأصبحت تمثل أولوية بالنسبة لمجلس إدارة الاتحاد، وستكون خبرات المجلس ودعم مجلس إدارة الاتحاد الخطوتين الأهم في تطبيق برامج الحماية لرياضة السلة وللاعبين على حد سواء".


اقرأ أيضاً : من الأسبوع الثامن حتى السادس عشر.. إصدار جدول مباريات دوري المحترفين


وتضم عضوية المجلس ستة أعضاء، تم تعيينهم بالتشاور مع سمو الأمير فيصل بن الحسين، وهم السلوفاكية دانكا بارتيكوفا، التي سبق وتأهلت إلى الألعاب الأولمبية أربع مرات، ورئيسة الاتحاد الدولي لكرة السلة للأميركيتين كارول كالان، ونجمة كرة السلة الاسبانية أستو ندور فال، ورئيسة الاتحاد الروماني لكرة السلة كارمن توكالا، إضافة إلى الصحفي آلان أبراهامسون، والرئيس التنفيذي للعمليات في الاتحاد الدولي لكرة السلة باتريك ماريلر.

أخبار ذات صلة

newsletter