Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الهواري: الأردن قدم مكارم ملكية لدعم الأشقاء الفلسطينيين في مجال الرعاية الصحية | رؤيا الإخباري

الهواري: الأردن قدم مكارم ملكية لدعم الأشقاء الفلسطينيين في مجال الرعاية الصحية

الأردن
نشر: 2022-05-22 17:52 آخر تحديث: 2023-06-18 15:20
وزير الصحة الدكتور فراس الهواري
وزير الصحة الدكتور فراس الهواري

قال وزير الصحة، الدكتور فراس الهواري، إن الأردن وبتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبد الله الثاني، قدم عدة مبادرات والمكارم الملكية لدعم وإسناد الأشقاء الفلسطينيين في مجال الرعاية الصحية وخدمة المرضى والجرحى والمصابين.


اقرأ أيضاً : الصحة: لا وفيات بكورونا في الأردن للأسبوع الثالث على التوالي


وأضاف الهواري، في مشاركته في اجتماع الدورة العادية الـ57 لمجلس وزراء الصحة العرب في جنيف، الأحد، أن الأردن وانطلاقا من الوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية، تكفّل بعلاج المتقاعدين والموظفين المشرفين على الأوقاف في مدينة القدس.

وبين أن هذه المبادرات والمكارم تمثلت في تشييد الأردن للعديد من المحطات الجراحية الميدانية في مدينتي جنين ورام الله والمستشفيات الميدانية في قطاع غزة.

ولفت إلى أن هذه المحطات الجراحية والمستشفيات تعالج الفلسطينيين منذ ما يزيد على عقدين ولغاية الآن، بالإضافة إلى استقبال الأردن لأعداد من الجرحى الفلسطينيين في المستشفيات الأردنية.

وبحث الهواري العديد من البنود المدرجة على جدول الأعمال والخاصة بالصندوق العربي للتنمية الصحية، والهيئة العربية لخدمات نقل الدم، وتنظيم مؤتمر ومعرض عربي الماني للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية، ومشروع تحديث لائحة جائزة أفضل عمل مميز في مجالي التمريض والقبالة في الدول العربية، ومشروع استراتيجية عربية للنهوض بمهنتي التمريض والقبالة 2022 - 2030، ومشروع شعار الاحتفال باليوم العربي للتمريض والقبالة.


اقرأ أيضاً : الصحة لـ"رؤيا": تطعيم طلاب وطالبات الصف الأول قبل تسجيلهم في المدارس


وأشادت وزيرة الصحة الفلسطينية، الدكتورة مي الكيلة، من جهتها، بالجهود الأردنية المبذولة لتقديم الخدمات العلاجية في فلسطين منذ سنوات عديدة، إضافة إلى المرابطين في الأقصى.

أخبار ذات صلة

newsletter