الفراية: إنشاء مركز المؤتمرات يهدف إلى بناء قدرات الموظفين الحكوميين

الأردن
نشر: 2022-05-19 15:08 آخر تحديث: 2022-05-19 15:43
وزير الداخلية خلال افتتاح مركز المؤتمرات والتدريب
وزير الداخلية خلال افتتاح مركز المؤتمرات والتدريب

قال وزير الداخلية مازن الفراية إن إنشاء مركز المؤتمرات والتدريب يعكس حرص الوزارة على توفير البيئة المواتية والبرامج التدريبية وفرص تبادل الخبرات لغايات تعزيز معارف ومهارات موظفي المؤسسات الحكومية في الإدارة والتنمية، وترجمة رؤية ودور الوزارة في استمرار عملية التطوير وبناء القدرات لموظفيها كافة.


اقرأ أيضاً : الحكومة: 41 استيضاحا رصدها ديوان المحاسبة في نيسان الماضي


وأضاف الفراية، خلال افتتاحه المركز، الخميس، خلال برنامج اللا مركزية والمساءلة والنزاهة على المستوى المحلي التابع للبرنامج الإنمائي وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، أن ذلك يهدف إلى بناء قدرات الموظفين الحكوميين في الإدارة والتنمية والحوكمة وتقديم برامج تدريبية.

وقالت الممثلة المقيمة للبرنامج الإنمائي رندة أبو الحسن، من جهتها، إن البرنامج الإنمائي أنشأ مركز المؤتمرات والتدريب والذي يعتبر أول مبنى حكومي أخضر، بهدف توفير بيئة مواتية للتنمية المحلية المستدامة باعتماد وتكييف المعايير الدولية للرقمنة والتحول الرقمي، والتخطيط الاستراتيجي، والالتزام بالبروتوكولات ذات الصلة بالبيئة ومراعاة النوع الاجتماعي.

يشار إلى أن المركز حصل على الشهادة الذهبية للريادة في الطاقة والتصميم البيئي (ليد)، ما يدل على تطبيقه مبادئ الأبنية الخضراء المعتمدة من أكثر أنظمة التصنيف تقدما على المستوى العالمي في هذا المجال.

ويعد برنامج الريادة في الطاقة والتصميم البيئي (ليد) الأكثر استخداما في العالم لتصنيف الأبنية الخضراء، ويوفر إطارا للأبنية الخضراء الصحية ذات الكفاءة العالية منخفضة التكاليف، ورمزا معترفا به عالميا للاستدامة والريادة.

وأُنشئ المركز بأعلى المستويات العالمية مع الأخذ بالاعتبار المعايير البيئية ومعايير المباني الخضراء لتوفير البيئة المواتية والأنسب لمستخدميه، وتعزيز مبادئ الاستدامة في مختلف مراحل تصميمه وتشغيله.


اقرأ أيضاً : الشبول لـ"رؤيا": توصيات لجنة الأوبئة بحاجة إلى تعديل أوامر الدفاع


وحضر حفل الافتتاح الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، والمديرة المساعدة ومديرة المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية خالدة بوزار، والممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن رندة أبو الحسن.

أخبار ذات صلة

newsletter