الاستهلاكية المدنية: أسعار السلع سترتفع بنحو 5-10%

اقتصاد
نشر: 2022-05-19 08:23 آخر تحديث: 2022-05-19 15:01
أسواق
أسواق

قال مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية سلمان القضاة، إن أسعار السلع في المؤسسة لم تغيير وهي وفق الأسعار القديمة.


اقرأ أيضاً : غوتيريس يدعو روسيا للسماح بتصدير الحبوب المخزنة في موانئ أوكرانيا


وأوضح القضاة، أن جميع الموردين ملتزمون بتوريد الكميات المتعاقد عليها في العقود الموقعة مسبقا، ولا يوجد أي تعثر من قبلهم، وفق ما جاء عبر التلفزيون الأردني.

ولفت إلى أن المؤسسة تشتري بضائعها من منتجين ووكلاء محليين أردنيين، وأنها كغيرها من الأسواق التجارية في الأردن ستتأثر بارتفاع أسعار السلع العالمي.

وأكد أنه سيكون هناك ارتفاعات على أسعار السلع في الاستهلاكية المدنية لكنها بنسب بسيطة وستتراوح بين 5-10% في المعدل، مبينا أن الارتفاعات ستطال جميع السلع الغذائية وغيرها.

ونوه بأن ارتفاع أسعار السلع في المؤسسة سيكون أقل من الارتفاعات العالمية، مشيرا إلى العقود الموقعة مسبقا مع الموردين، إضافة إلى مخزون الاستهلاكية المدنية.


اقرأ أيضاً : تلويح بالإغلاق.. "المطاعم والحلويات": لا تجاوب من الحكومة - فيديو


وشدد على أن المؤسسة لديها مخزون من المواد الأساسية (سكر، أرز، زيوت نباتية، حليب البودرة) يكفي لمدة 4 أشهر، وبالتالي فإن الانعكاس العالمي على أسعار تلك السلع لن يكون خلال فترة قريبة.

وأعرب عن أمنياته بتغير الظروف العالمية وحدوث انخفاض في الأسعار لتقوم المؤسسة بعكس الأسعار المنخفضة على السلع.

وبين أن المؤسسة تدرس عملية الاستيراد من الخارج بشكل مباشر والإمكانات الفنية واللوجستية، لافتا إلى أنه "إذا وجدنا جدوى ذات تأثير على الأسعار التي ستباع فيها السلع داخل المؤسسة للمواطنين لن نتردد في الاستيراد".

أخبار ذات صلة

newsletter