مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رئيس الوزراء بشر الخصاونة في استقباله رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للأردن علي عباس

الخصاونة: إجراءات تعزز النمو الاقتصادي وتوفر فرص عمل للأردنيين

الخصاونة: إجراءات تعزز النمو الاقتصادي وتوفر فرص عمل للأردنيين

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

استقبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء، الأربعاء، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للأردن، علي عباس الذي يزور المملكة حاليا على رأس وفد من الصندوق.


اقرأ أيضاً : الخصاونة: تجريم الانتحار ترسيخ لفكرة حماية الحق في الحياة


وأكد الخصاونة في اللقاء الذي حضره وزير التخطيط والتعاون الدولي، ناصر الشريدة، ووزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء، الدكتور ابراهيم الجازي، ووزير المالية الدكتور محمد العسعس، أن الحكومة ماضية في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتعزيز النمو الاقتصادي، واستقطاب الاستثمارات التي توفر فرص العمل للأردنيين.

ولفت إلى أن الحكومة ستتقدم قريبا إلى مجلس النواب بمشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية وممارسة الأعمال الذي سيسهم في تعزيز البيئة الاستثمارية، واستقطاب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية التي لها أثر مباشر في تعزيز التنمية الاقتصادية والمساهمة في الحد من البطالة، مؤكدا في الوقت ذاته التزام الحكومة بالشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص لتمكينه من لعب دوره الاساس في مسيرة التنمية الاقتصادية ودفع عجلة النمو.

وأكد الخصاونة أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والبنك المركزي ساهمت بشكل كبير في تعزيز الاستقرار المالي والنقدي، لافتا النظر إلى أن احتياطيات البنك المركزي من العملات الأجنبية وصلت إلى أرقام غير مسبوقة.

وتحدث رئيس الوزراء عن تداعيات أزمة كورونا على الاقتصاد الأردني ومختلف القطاعات، مؤكدا أن الحكومة عملت وبالشراكة مع القطاع الخاص على الحد من هذه التداعيات وآثارها على القطاعات الاقتصادية والمواطنين.

وأشار رئيس الوزراء إلى تأثيرات الأزمة الروسية الأوكرانية على أسعار المواد الغذائية والسلع الأساسية وارتفاع أسعار النفط.

وأكد رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للأردن، أن الأردن استطاع وبفضل الجهود والإجراءات التي اتخذتها الحكومة المحافظة على الاستقرار الاقتصادي في المملكة المدة الماضية في وقت عانت فيه دول عدة من تداعيات كبيرة على اقتصاداتها نتيجة تداعيات أزمة كورونا.


اقرأ أيضاً : الخصاونة للعمال الأردنيين: بكم يعلو الإنجاز


وأكد عباس أيضا ثقته بأن الإصلاحات الهيكلية التي قامت بها الحكومة الأردنية وساهمت في تعزيز النمو الاقتصادي وستنعكس آثارها ايجابا على المواطنين، لافتا إلى استعداد الصندوق للوقوف إلى جانب الأردن لتجاوز التحديات التي تواجهه.