Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أوكرانيا: وصول أكثر من 7 آلاف لاجئ إلى اليونان في شهر | رؤيا الإخباري

أوكرانيا: وصول أكثر من 7 آلاف لاجئ إلى اليونان في شهر

عربي دولي
نشر: 2022-05-17 16:15 آخر تحديث: 2022-05-17 16:36
لاجئون أوكرانيون
لاجئون أوكرانيون

أعلنت وزارة الهجرة اليونانية، الثلاثاء، أن نحو 7 آلاف و759 لاجئا فروا من أوكرانيا إلى اليونان في شهر نيسان/أبريل الماضي.


اقرأ أيضاً : روسيا تعلن استسلام 265 جنديا أوكرانيا في آزوفستال


وأوضحت الوزارة في بيان نقلته وكالة "يورونيوز"، أن نحو 20 في المئة من اللاجئين من أوكرانيا تقل أعمارهم عن 18 عاما، وأن غالبية الوافدين تزيد أعمارهم على 35 عاما، بينما 26 بالمئة منهم في الفئة العمرية من 18 إلى 34 عاما.

وذكرت الوزارة أنه منذ بداية العملية العسكرية الروسية في 24 شباط/فبراير وحتى 30 نيسان/أبريل الماضي، تلقت الوزارة أيضا 13 ألفا و147 طلبا من مواطنين أوكرانيين يطلبون حماية مؤقتة.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، أن 265 جنديا أوكرانيا، بينهم عشرات الجرحى، استسلموا في مصنع آزوفستال للصلب الذي يعتبر آخر جيب للمقاومة الأوكرانية في مدينة ماريوبول.


اقرأ أيضاً : أوكرانيا تعلن مواصلة عملية الإنقاذ في آزوفستال


وقالت الوزارة "على مدى الساعات الـ24 الماضية، ألقى 265 مسلحا أسلحتهم واستسلموا، بينهم 51 ممن أصيبوا بجروح بالغة"، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية "ا ف ب".

وأوضحت أن "كل الذين يحتاجون إلى عناية طبية نقلوا إلى مستشفى نوفوازوفسك" في مناطق سيطرة الانفصاليين الموالين لروسيا.

ورفض المتحدث باسم الكرملين ردا على أسئلة خلال إحاطة عبر الهاتف مع صحافيين، أن يوضح ما إذا كان الجنود الأوكرانيون يعتبرون أسرى حرب أو مجرمي حرب، في وقت تتهم موسكو العديد من العسكريين الأوكرانيين وخصوصا عناصر كتيبة آزوف التي قاتلت في ماريوبول، بالانتماء إلى "عصابات مسلحة من النازيين الجدد".

وقال دميتري بيسكوف "أذكر بتصريح بوتين، سيعاملون طبقا للقانون الدولي".

أخبار ذات صلة

newsletter