مصر.. قائد قطار يتفادى كارثة كادت تسقط ضحايا

هنا وهناك
نشر: 2022-05-16 18:22 آخر تحديث: 2022-05-16 19:33
قطار
قطار

تمكن قائد قطار مصري من تفادي كارثة كبيرة في إحدى المحافظات المصرية، بعد تجنبه الاصطدام بمركبة نقل تعطلت على قضبان السكك الحديدية.


اقرأ أيضاً : 14 قتيلا على الأقل باصطدام شاحنة بلوحة إعلانية في إندونيسيا


وفي التفاصيل، نشر قائد القطار"فيديو" للواقعة وقال إنه فوجئ خلال قيادته القطار المتجه من العلمين بمطروح إلى محرم بك في الإسكندرية، وعند الكيلو 109 بمركبة تقف على قضبان السكك الحديدية، إثر تعطلها وفشل محاولات انتشالها ورفعها من على القضبان.

وأعرب السائق عن دهشته من مرور المركبة من مكان غير معد للعبور مطالبا السلطات المصرية بالتدخل خاصة أن يقظته وتمكنه من إيقاف القطار ساعداه على تجنب كارثة كبرى كادت تسفر عن سقوط قتلى وإصابات.

وكان مصريون تداولوا قبل أيام مقطعا مصورا لعدد من مصلي عيد الفطر، يؤدون الصلاة على تقاطع لخط سكة حديد في الدقهلية، ما كاد يؤدي لحدوث كارثة.

وأثار المقطع سخط وغضب رواد مواقع التواصل، حيث تسبب هؤلاء الأشخاص بتعريض حياة الآخرين إلى الخطر، بالإضافة إلى تعطيل حركة القطارات على خط القاهرة – طلخا لأكثر من ساعة.

واضطر القطار إلى التوقف لحين انتهاء الصلاة ومغادرة آخر مصل من على التقاطع.


اقرأ أيضاً : ضبط مركبتي شحن يقودهما حدثين من مواليد 2005 و2007


وحذرت وزارة النقل المصرية في وقت سابق من عبور تقاطعات السكك الحديدية من غير الأماكن المخصصة لها، وطالبتهم بالانتظار حتى فتح المكان المخصص بعد عبور القطارات وعدم اقتحامه أثناء غلقه.

أخبار ذات صلة

newsletter