Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس ربيعي الاثنين معتدل نهارا يميل للبرودة ليلا | رؤيا الإخباري

طقس ربيعي الاثنين معتدل نهارا يميل للبرودة ليلا

طقس
نشر: 2022-05-16 06:19 آخر تحديث: 2022-05-16 08:23
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية

قال موقع طقس العرب إنه يُتوقع أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة يوم الإثنين لكنها تبقى اقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس مُتعدلا إلى دافئا خلال ساعات الظهيرة والعصر في مُختلف مناطق المملكة، بينما يكون حارا نسبيا في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة ومناطق البادية، وتظهر تدريجيا خاصة مع ساعات مابعد الظهر كميات كبيرة من السُحب على ارتفاعات مُختلفة ولاسيما العالية منها.


اقرأ أيضاً : طقس ربيعي معتدل ومستقر في أيام الأسبوع الحالي


وأضاف أن درجات الحرارة العُظمى تكون عشرينية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان، بينما تكون حول الثلاثينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت في مدينة العقبة ومناطق البادية.

وأشار إلى أن الرياح تكون شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط تدريجيا أثناء ساعات ما بعد الظهر والعصر، قد تعمل على إثارة الأتربة في المناطق الصحراوية.

ارتفاع على درجات الحرارة الليلية

يحدث ارتفاع من جديد على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس لطيفا في ساعات الليل الأولى، إلا أنه سيميل للبرودة فوق بعض المناطق عند ساعات الليل المُتأخرة وفي الصباح الباكر خاصة فوق المرتفعات الجبلية، تزامنا مع انتشار لكميات كبيرة من السُحب على ارتفاعات متوسطة وعالية.

كما وترتفع نسب الرطوبة السطحية بشكلٍ تدريجي في شمال المملكة، ويصبح الطقس رطبا في تلك المناطق.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحيانا في بعض المناطق خاصة أول الليل.

أخبار ذات صلة

newsletter