الأردن يستضيف المنتدى العالمي للأرض

الأردن
نشر: 2022-05-15 22:49 آخر تحديث: 2022-05-15 22:50
الأردن يستضيف المنتدى العالمي للأرض
الأردن يستضيف المنتدى العالمي للأرض

يستضيف الأردن في الثالث والعشرين من أيار الحالي المنتدى العالمي التاسع للأرض، والذي سيناقش أهم القضايا والتحديات التي تواجه العالم من تغيرات مناخية وصراعات وأثرها على البيئة والأرض.


اقرأ أيضاً : حنيفات يرعى إطلاق مشروع لدعم صغار المزارعين


وقال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، في تصريح صحفي، إن المنتدى سيشكل أكبر تظاهرة من نوعها في الشرق الأوسط، مؤكدا أن اختيار الأردن لإقامة المنتدى كونه يمثل واحة للأمن والأمان ويحظى بالاحترام العالمي جراء السياسة الخارجية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني.

وبين الحنيفات أن المنتدى سيناقش إطلاق استراتيجية حوكمة وإدارة الأراضي في الأردن وسياسات حوكمة الأراضي في العالم وأهم القضايا والتحديات المناخية والبيئية التي تواجه العالم.

وقال إن المنتدى سيناقش كذلك سبل التعامل مع أزمات المياه والتقنيات والتكنولوجيا الحديثة في مختلف القطاعات وتبادل الخبرات بين الدول المشاركة خاصة وأنه يضم عددا من وزراء الزراعة والمنظمات الدولية وخبراء وأكاديميين وقادة رأي ومختصين من مختلف القطاعات ذات الارتباط مع الأرض.

ويقام المنتدى بالتعاون مع التحالف الدولي للأرض وإيفاد ومؤسسة بذور فيما يستقطب 800 ضيف من 150 دولة على مدى ثلاثة أيام في منطقة البحر الميت.


اقرأ أيضاً : وفد حكومي يتفقد سير العمل بمشروع الحديقة البيئية في الرصيفة


من جانبه بين رائد غريب ممثل مؤسسة بذور، الجهة المشتركة في التنظيم للمنتدى في الأردن أن المنتدى سيضم جلسات مهمة تناقش تخطيط استخدام الأراضي متعددة المستويات واللامركزية في إدارة الأراضي والتكامل في بناء مجتمع إقليمي متماسك في الاستخدام الأمثل للأراضي، إضافة إلى دعم الشباب والمرأة في استثمار الأراضي ضمن المناطق الريفية. من جهته أكد الناطق الاعلامي للوزارة والمنتدى لورانس المجالي أنه سيتم تغطية فعاليات المنتدى اليومية والتوصيات الصادرة عنه، فيما تم تجهيز مركز إعلامي للمنتدى.

أخبار ذات صلة

newsletter