الجعفري يحرز فضية الجولة الثالثة من بطولة الدوري العالمي للكراتيه

رياضة
نشر: 2022-05-15 21:22 آخر تحديث: 2022-05-15 21:22
نزال لاعب المنتخب الوطني للكراتيه محمد الجعفري مع المصنف الأول على العالم وبطل العالم المصري يوسف بدوي
نزال لاعب المنتخب الوطني للكراتيه محمد الجعفري مع المصنف الأول على العالم وبطل العالم المصري يوسف بدوي

توج لاعب المنتخب الوطني للكراتيه، محمد الجعفري، مساء الأحد، بالميدالية الفضية ضمن الجولة الثالثة من بطولة الدوري العالمي للكبار التي اختتمت اليوم في العاصمة المغربية الرباط وحظيت بمشاركة 238 لاعب ولاعبة من 47 دولة.


اقرأ أيضاً : الجعفري يتأهل إلى نهائي بطولة الدوري العالمي للكراتيه


واكتفى "الجعفري" الذي يُشارك للمرة الأولى في بطولة الدوري العالمي للكبار بنيل فضية وزن تحت 84 كغم وذلك بعد خسارته في النزال النهائي أمام المصنف الأول على العالم وبطل العالم في نسختها الأخيرة اللاعب المصري يوسف بدوي.

وكان محمد الجعفري قد افتتح مشاركته في البطولة بتحقيقه لثلاثة انتصارات في دور المجموعات على كل من، اليوناني كوستانيوس (3-0) والسعودي فرج الأنصاري (7-0) والمصري محمد رمضان (8-0).

وفي الدور ربع النهائي فاز الجعفري - بطل العالم لفئة الناشئين عام 2019 على التونسي تامر سليماني بنتيجة 6-4 وأكمل محمد الجعفري تألقه وفاز في الدور نصف النهائي على اللاعب الأولمبي وبطل العالم 2018 والمصنف الرابع على العالم الكرواتي إيفان كفيزيتش بالأفضلية بعد التعادل 0-0.

بدوره لم يتمكن اللاعب حسن مصاروة من نيل برونزية وزن تحت 75 كغم وذلك بعد خسارته أمام اللاعب الإيطالي أحمد الشرابي بتراكم الإنذارات رغم أن "مصاروة" كان متقدما بنتيجة 3-1. 


اقرأ أيضاً : الأردن يستضيف تصفيات منتخبي ت20 و ت17.. وبطولة غرب آسيا للناشئين


ومع نهاية جولة الرباط وبعد ميدالية "الجعفري"، يكون المنتخب الوطني قد نال 4 ميداليات في الجولات الثلاث ببطولة الدوري العالمي للكبار لهذا العام، بعد ذهبية عبدالله حماد وبرونزية حسن مصاروة في الجولة الأولى (الفجيرة - الإمارات) وفضية اللاعب عبدالرحمن المصاطفة في الجولة الثانية (ماتوسينهوس - البرتغال) وستقام الجولة الرابعة والأخيرة من بطولة الدوري العالمي في العاصمة الأذرية باكو في المدة من 2 إلى 4 أيلول/سبتمبر القادم.

أخبار ذات صلة

newsletter