Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير البيئة: نتائج التحقيق بحريق غابات محمية اليرموك ستكون الفيصل | رؤيا الإخباري

وزير البيئة: نتائج التحقيق بحريق غابات محمية اليرموك ستكون الفيصل

الأردن
نشر: 2022-05-15 21:17 آخر تحديث: 2022-05-15 22:31
كوادر الدفاع المدني
كوادر الدفاع المدني

تفقد وزير البيئة الدكتور معاوية الردايدة اليوم الأحد، المواقع المتضررة جراء الحريق الذي اندلع بغابات محمية اليرموك في محافظة إربد / لواء بني كنانة، الليلة الماضية، حيث تمكنت فرق الإطفاء من إخماد الحريق والسيطرة عليه والحيلولة دون اتساع رقعته إلى التجمعات السكانية القريبة من المحمية.


اقرأ أيضاً : تخفيض البطالة هاجس رؤساء البلديات - فيديو


وبحسب بيان صدر عن الوزارة اليوم الأحد، اكد الردايدة ضرورة إعطاء الاهتمام الكافي لقطاع البيئة والمحميات الطبيعية، لتعزيز التنمية والحفاظ على البيئة سليمة للأجيال المقبلة .

وشدد على أهمية التشاركية بين الجهات المعنية كافة من اجل حماية الغابات والثروة الحرجية، والتي تعتبر جزءا أساسيا من منظومتنا الوطنية البيئية.

وأوضح الردايدة أن الحريق أدى إلى فقدان اكثر من 2500 شجرة حرجية منها المعمرة وبأحجام مختلفة ، وبنسب تضرر منها ما وصل إلى الاحتراق الكامل ، مشيرا إلى التحديات التي تواجه المناطق الحرجية وخاصة الاعتداءات والحرائق.


اقرأ أيضاً : الرياح تتسبب بسقوط أشجار وفصل التيار الكهربائي عن مناطق بالأغوار الشمالية


وأكد أهمية تنفيذ حملات النظافة في العديد من المواقع للحفاظ على البيئة، داعياً الجميع من حكام إداريين وجهات معنية لحماية الغابات والمحميات من التعديات والاضرار وتكثيف الرقابة عليها.

وأشار الوزير الردايدة إلى أن حماية الثروة الحرجية في محمياتنا ودعم المجتمعات المحلية والعمل بتشاركية لإيجاد حلول للمشاكل التي تواجه هذا القطاع الحيوي، هي على سلم أولويات وزارة البيئة.

والتقى الردايدة خلال الزيارة مدراء وممثلي الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة والشرطة والدفاع المدني ومدير عام الجمعية الملكية لحماية الطبيعة ومدير محمية اليرموك لبحث واقع الحرائق والتعديات التي تتعرض لها الأشجار والغابات بشكل مستمر والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها.

وتوجه بالشكر لكوادر الإطفاء في الدفاع المدني والجهات الأمنية المختلفة وكوادر المحميات والمتطوعين من أبناء المجتمع المحلي، مشيدا بما قاموا به من جهود استثنائية للسيطرة على الحريق ومنع انتشاره ، دون وقوع إصابات بالأرواح .

وقال الردايدة إن نتائج التحقيق سوف تكون هي الفصل في التعامل مع حيثيات هذا الحدث، من حيث كونه مفتعل أم غير ذلك.

أخبار ذات صلة

newsletter