Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
صلاة تذكارية في كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك لراحة نفس شيرين أبو عاقلة | رؤيا الإخباري

صلاة تذكارية في كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك لراحة نفس شيرين أبو عاقلة

الأردن
نشر: 2022-05-15 17:42 آخر تحديث: 2022-05-15 18:14
الشهيدة شيرين أبو عاقلة
الشهيدة شيرين أبو عاقلة

أقيمت صباح الأحد، صلاة تذكارية في كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك (أم الكنائس) بجبل اللويبدة عن راحة نفس شهيدة الكلمة الإعلامية شيرين أبو عاقلة التي اغتيلت باعتداء جبان في أثناء تغطيتها أحداثا قرب مخيم جنين.


اقرأ أيضاً : الملك يعزي أسرة الصحفية شيرين أبو عاقلة ويدين الجريمة بحقها


وفي كلمة للأب نبيل حداد الذي ترأس الصلاة قال" نترحم اليوم على روحٍ باسلةٍ وعلى صاحبة هامة ظلت وستظل مرفوعة رغم أنف رصاصة الغدر الجبانة، فشيرين أرهبت الطغيان فكانت أشجع من الطغاة وظلت شيرين وعلم وطنها فلسطين تُرعِّب المحتل حتى في نعشها لقد رأينا أكبر تدنيس لكرامة الموت- فظهر في آن كارها للحياة وللموت فما كرم الحياة ولا احترم الموت.

وأضاف "واليوم وفي عمان الصادقة الوفية للقدس ومقدساتها ولفلسطين وحقّها، نتوقف لنصلي لأجل راحة نفس شهيدتنا التي في فصل من حياتها شربت من مياه اليرموك عندما جاءت إلى اطراف شمال الجبل، وقرأت التاريخ والحاضر الأردني، وأخذت دروساً في جامعتها، لتنقل علمها ممزوجاً مع حبّ لوطنها وسعياً لخدمة الحقيقة، وتمرست في نقل الخبر، ورفضت وهي تحمل صوت قناة الجزيرة، أن تكون أسيرَة للاحتلال، فحلقت في فضاء نقل الخبر والمعلومة فكانت بحق رسولة للحقيقة".


اقرأ أيضاً : هارتس العبرية: جندي أطلق النار على بعد حوالي 190 مترا من شيرين وربما أصابها


وحضر الصلاة التذكارية الدكتور حمدي مراد وأعضاء هيئة مركز التعايش الديني ومدير وموظفو مكتب الجزيرة في عمان ووفد ديني يضم عددا من رجال دين من فلندا والنرويج، اضافة الى حشد من وجهاء وأبناء الكنيسة.

أخبار ذات صلة

newsletter