Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منظمات أهلية فلسطينية تطالب بضمان استمرار عمل "أونروا" | رؤيا الإخباري

منظمات أهلية فلسطينية تطالب بضمان استمرار عمل "أونروا"

فلسطين
نشر: 2022-05-15 14:29 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
مبنى أونروا
مبنى أونروا

طالبت منظمات أهلية فلسطينية في عريضة صدرت الأحد بتنفيذ القرار الأممي 194 القاضي بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم وديارهم التي شردوا منها قبل 74 عاماً وهو حق أساسي لا يسقط بالتقادم، وتعويضهم عن الخسائر التي لحقت بهم جراء التهجير القسري الذي تعرضوا له.


اقرأ أيضاً : 74 عاما على النكبة.. جرائم الاحتلال الإسرائيلي لا تتوقف


وحملت العريضة التي أصدرتها شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية الأمم المتحدة مسؤولية ضمان استمرار عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا "ووقف استهدافها، ومحاولات تقليص وإنهاء دورها ضمن مساعي شطب حق العودة، ومشاريع التوطين التي يجري الترويج لها .

كما طالبت العريضة الأمم المتحدة ومؤسساتها باتخاذ الخطوات والتدابير الفورية لمحاسبة ومحاكمة دولة الاحتلال على جرائمها، وإنفاذ القانون وقرارات الشرعية الدولية، وتفعيل الآليات القانونية التي تضمن عدم إفلات المجرمين من العقاب، باعتبارها "دولة" تمارس إرهاب الدولة المنظم ورفع الغطاء السياسي والقانوني عنها وفرض العقوبات عليها وسحب الاستثمارات منها .

ودعت الى توفير الحماية الدولية الفورية للشعب الفلسطيني الى حين انهاء الاحتلال الجاثم فوق أرضه، وتمكينه من ممارسة تقرير مصيره وفضح جرائم الاحتلال المتواصلة بحقه.


اقرأ أيضاً : شرطة الاحتلال ستحقق في ممارسات عناصرها خلال تشييع شيرين أبو عاقلة


وشددت العريضة على ضرورة إنهاء نظام الفصل العنصري الذي تشيده القوة القائمة بالاحتلال في الأرض الفلسطينية، ووقف سياسات التمييز العنصري بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل، وإنهاء الاحتلال عن جميع الأراضي المحتلة عام 1967 وتأمين حق العودة للاجئين الفلسطينيين.

أخبار ذات صلة

newsletter