"المياه": ضبط وإزالة اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين - صور

الأردن
نشر: 2022-05-15 11:15 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
خلال ضبط الاعتداء
خلال ضبط الاعتداء

قالت وزارة المياه والري/ سلطة المياه وشركة مياه الأردن "مياهنا"إن نظام المراقبة عن بعد (SCADA ) كشف انخفاضا في كميات المياه في خط ناقل الزارة ماعين بطاقة (100م3/ساعة ).


اقرأ أيضاً : السيطرة على حريق أتى على 1200 دونم في أم قيس - فيديو


وأشارت الوزارة الأحد في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، إلى أن كوادرها التفتيشية العاملة نظمت بتنظيم حملة أمنية بالتنسيق مع مديرية شرطة غرب البلقاء وتم ضبط عدة اعتداءات على المناهل ( هواية رئيسية) على الخط الناقل الرئيسي لمحطة الزارة ماعين في منطقة الرامة بين محطة (1) ومحطة (2) يتمثل بسحب خطوط لسحب كميات كبيرة من المياه بطريقة مخالفة واستخدامها بشكل غير مشروع لتزويد مزارع وتعبئة صهاريج مخالفة.

وأوضحت أن الكوادر الفنية أزالت الاعتداءات، وإعداد الضبوطات الخاصة بالوقائع المضبوطة لتحويلها للجهات المختصة لإجراء المقتضى القانوني.


اقرأ أيضاً : الجيش يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة - صور


وناشدت الوزارة المواطنين بالتعاون في ظل الظروف المائية الحرجة التي يعانيها قطاع المياه نتيجة نقص كميات المياه لإنجاح الجهود وضبط على المعتدين، وقالت إن القانون يعتبر الاعتداء على مصادر المياه جريمة يعاقب عليها بالحبس لفترة طويلة وغرامات مالية كبيرة، مؤكدة أن الجهات المعنية تواصل جهودها بالبحث عن المعتدين لاحالتهم للقضاء.

أخبار ذات صلة

newsletter