Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كوريا الشمالية تستنجد بجارتها الجنوبية لوقف تفشي كورونا | رؤيا الإخباري

كوريا الشمالية تستنجد بجارتها الجنوبية لوقف تفشي كورونا

عربي دولي
نشر: 2022-05-15 10:28 آخر تحديث: 2023-06-18 12:43
جانب من عمليات التعقيم في كوريا الشمالية
جانب من عمليات التعقيم في كوريا الشمالية

تدرس الكورية الجنوبية اقتراح جارتها الشمالية لعقد اجتماع على مستوى العمل لتقديم اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وفق ما صرح به مسؤول في كوريا الجنوبية.


اقرأ أيضاً : كوريا الشمالية تسجل 15 وفاة جديدة بسبب "حمى"


وقال المسؤول إن رئيس كوريا الجنوبية، يون سيوك يول، عرض إرسال اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى الشمال بعد اعتراف بيونغ يانغ بتفشي الفيروس فيها لأول مرة يوم الخميس.

وبين أن حكومة كوريا الجنوبية تنظر بنشاط في اقتراح عرض رسمي لكوريا الشمالية الأسبوع الجاري لعقد اجتماع على مستوى العمل بشأن توفير اللقاحات، مشيرا إلى أن الحكومة تخطط للتوصل إلى وضع اقتراحها للشمال بعد إجراء مشاورات مع الوكالات ذات الصلة في وقت مبكر.

وأفاد المسؤول بأن موقف الحكومة هو أنها بحاجة إلى تقديم عرض مباشر لكوريا الشمالية، بشكل منفصل عن إعلان الخطة للصحافة الكورية الجنوبية، بغض النظر عن كيفية رد الشمال.

ومن المتوقع أن تتسارع المناقشات ذات الصلة داخل الحكومة الجنوبية، بعد تولي كوون يونغ سيه، الذي تم تعيينه وزيرا للوحدة يوم الجمعة، منصبه رسميا يوم الاثنين.

وزعمت كوريا الشمالية لأكثر من عامين أنها خالية من فيروس كورونا، ثم أبلغت عن أول حالة إصابة بالفيروس الخميس، قلافتة إلى أن البلاد أعلنت تنفيذ نظام مكافحة الفيروسات "الطوارئ القصوى".


اقرأ أيضاً : تسجيل 21 وفاة جديدة بسبب "حمّى" في كوريا الشمالية


وكان الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، أعلن في اجتماع المكتب السياسي لحزب العمل الحاكم بقيادته، إن بلاده تواجه اضطرابات كبيرة بسبب انتشار فيروس كورونا، داعيا إلى الإيمان بإمكانية التغلب على الأزمة قريبا، مشددا على أن جائحة كورونا ليست خارج السيطرة حيث أنها محصورة داخل مناطق معينة تم إغلاقها بالفعل.

أخبار ذات صلة

newsletter