Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بدء توزيع فواتير الكهرباء بالتعرفة الجديدة في الأردن | رؤيا الإخباري

بدء توزيع فواتير الكهرباء بالتعرفة الجديدة في الأردن

اقتصاد
نشر: 2022-05-14 10:01 آخر تحديث: 2023-06-18 13:09
فواتير كهرباء
فواتير كهرباء

وزعت شركات توزيع الكهرباء السبت، فواتير الكهرباء بالتعرفة الكهربائية الجديدة التي بدأ تطبيقها مطلع نيسان الماضي، بعد استكمال الدراسة التي أجرتها الجهات المعنية على ضوء قراءة العدادات.


اقرأ أيضاً : وزير الطاقة: هناك من يشكك بنوايا الحكومة فيما يتعلق بدعم الكهرباء - فيديو


وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول، في وقت سابق إن هناك قطاعا واسعا لم يسجل على المنصة المخصصة للحصول على دعم التعرفة الكهربائية الجديدة، مشيرا إلى أن عائدات تخفيض التعرفة الكهربائية لن تذهب للخزينة إنما لدعم القطاعات.

في المقابل، أكدت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن وصول الدعم لمستحقيه، داعية غير المسجلين عبر منصة الدعم بعد، إلى التسجيل للاستفادة من الدعم،وفق دراسات أجرتها مؤخرا.

وأثبتت نتائج الدراسة التي أجريت على فواتير الكهرباء لشهر نيسان، دقة الأرقام والنسب التي أعلنت عنها الهيئة سابقا حول الفئات والشرائح التي ستستفيد من دعم الكهرباء، ومعدل الزيادة والنقص على قيم فواتير الكهرباء بالنسبة للفئات التي سجلت للحصول على دعم الكهرباء وغير المسجلين بعد للحصول على الدعم.
واشارت الهيئة الى ان قراءة العدادات وإصدار الفواتير، سيستمر حسب المواعيد السابقة، ولن يتم التغيير على مواعيد قراءتها وإصدارها.
وقالت إن عدد العدادات التي جرت قراءتها لغاية الآن بلغ 308 آلاف عداد، منها 177 ألفا غير مسجلة على منصة الدعم.

وأوضحت أن غير المسجلين حتى اليوم ستصلهم فواتير الكهرباء شهر نيسان مرتفعة مقارنة بشهر آذار الماضي، وبخاصة من يزيد استهلاكهم عن 600 كيلو، داعية الى الاستفادة من فرصة التسجيل وتعديل فواتيرهم حسب التعرفة الجديدة لشهر نيسان فقط.


اقرأ أيضاً : الحكومة تطلق خدمة جديدة للاستعلام عن دعم الكهرباء


يشار إلى أن عدد الاشتراكات المنزلية بلغت حوالي مليون و950 ألفا، سجل منها مليون و13 ألفا.

أخبار ذات صلة

newsletter