صحافية فلسطينية: الاحتلال لم يكترث للطلب الأمريكي بتشييع لائق لأبو عاقلة - فيديو

فلسطين
نشر: 2022-05-14 08:27 آخر تحديث: 2023-06-18 12:48
خلال تشييع الشهيدة شيرين أبو عاقلة
خلال تشييع الشهيدة شيرين أبو عاقلة

قالت مديرة مكتب صحيفة العربي الجديد في فلسطين، نائلة خليل إن الولايات المتحدة أجرت اتصالاتها مع الاحتلال الإسرائيلي، لضمان تشييع جنازة شيرين أبو عاقلة بالشكل اللائق.


اقرأ أيضاً : تحقيق أولي يؤكد أن مصدر إطلاق النار لحظة إصابة أبو عاقلة كان من قوات الاحتلال


وأضافت خليل لـ"أخبار السابعة" التي تبث عبر شاشة "رؤيا" من السبت إلى الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي لا يهمه صورته التي يراها العالم، بل يهتم بـ"تواجده"، لافتة إلى أنها كانت تلاحق من يرفع الأعلام الفلسطينية من المشيعين وإن كلّف الأمر قتلهم.

وأشارت إلى أن جنازة أبو عاقلة والحشود التي تواجدت بها هزت العالم.

وعن المضايقات التي يتعرض لها الصحفيون الفلسطينيون، أوضحت أنها تتمثل في صعوبة وصول الصحفي إلى مكان المواجهات لنقل الأحداث نتيجة للحواجز العسكرية والتعرض للضرب، أيضا استخدام قنابل الغاز.

وعن موقف السلطة الفلسطينية حيال استهداف الصحفيين من قبل الاحتلال، قالت خليل "يقتصر دورالسلطة بالمطالبة إلى التوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية وهي غير جدية في التعاطي مع الأمر".

وأضافت "كان يجدر أن يتم الذهاب إلى محكمة العدل الدولية العام الماضي لرفع دعوى ضد الاحتلال، إلا أنه في اللحظات الأخيرة طلبت الولايات المتحدة من فلسطين تأجيل الذهاب إليها وكان ذلك"، كما شددت على ضرورة التحرك الحقيقي من قبل الصحفيين في مختلف دول العالم لوضع حد لممارسات الاحتلال، وأن يكون دم شيرين نقطة تحول لا يتبعه استشهاد آخرين من الصحفيين".


اقرأ أيضاً : مدير قناة الجزيرة لـ"رؤيا": دم شيرين أبو عاقلة لن يذهب سدى - فيديو


يشار أن عدد الصحفيين الذين استشهدوا في الأراضي الفلسطينية من قبل قوات الاحتلال منذ عام 2000 حتى اليوم 55 صحفيا.

أخبار ذات صلة

newsletter