Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب: ازدياد تأثير الأردن بالكتلة الهوائية الحارة السبت  | رؤيا الإخباري

طقس العرب: ازدياد تأثير الأردن بالكتلة الهوائية الحارة السبت 

طقس
نشر: 2022-05-14 01:37 آخر تحديث: 2022-05-14 01:37
درجات الحرارة العُظمى حول مُنتصف الثلاثينيات
درجات الحرارة العُظمى حول مُنتصف الثلاثينيات

قال موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية إنه يُتوقع أن يتزايد تأثر الأردن بالكتلة الهوائية الحارة يوم السبت لذا يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس حاراً خلال ساعات الظهيرة والعصر في مُختلف مناطق المملكة، بينما يكون شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية.

وتكون درجات الحرارة العُظمى حول مُنتصف الثلاثينيات مئوية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان، بينما تلامس الأربعينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت في مدينة العقبة.


اقرأ أيضاً : كتلة هوائية حارة وارتفاع ملموس في درجات الحرارة نهاية الأسبوع


وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة تنشط على فترات خاصة مع ساعات ما بعد الظهر والعصر تعمل على إثارة الأتربة والغُبار وارتفاع نسب الغُبار في الأجواء، بينما تتعرض أجزاء من الأغوار لرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

طقس ادفأ من المُعتاد نسبة لساعات الليل

يطرأ ارتفاع واضح على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس ادفأ من المُعتاد نسبةً لساعات الليل في مُختلف مناطق المملكة، ويستمر ظهور كميات من السُحب على ارتفاعات متوسطة وعالية.

وتكون الرياح شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار، بينما تستمر شمالية غربية على أجزاء من الأغوار خاصة مع ساعات الليل الأولى.

أخبار ذات صلة

newsletter