نصار: تكلفة "الفار" التشغيلية قد تصل إلى مليون دينار

رياضة
نشر: 2022-05-13 14:44 آخر تحديث: 2022-05-14 20:45
الأمينة العامة لاتحاد كرة القدم سمر نصار
الأمينة العامة لاتحاد كرة القدم سمر نصار

قالت الأمينة العامة لاتحاد كرة القدم، سمر نصار، إنه لا يوجد خلل في التحكيم الأردني لكن الأخطاء واردة، مشيرة إلى أن الاتحاد يضع مسألة التحكيم ضمن أولوياته الأساسية.


اقرأ أيضاً : كيليني يرحل عن يوفنتوس


وأضافت نصار، في حديثها لبرنامج "اكسترا تايم" الذي يبث عبر شاشة رؤيا، الجمعة، أن الكلفة السنوية التشغيلية لتقنية حكم الفيديو المساعد "الفار" مع الاخذ بعين الاعتبار اضافة تقنية خط المرمى والتسلل، تتجاوز المليون دينار بحسب الشركة التي ستقدم هذه الخدمات، دون احتساب تطوير البنية التحتية للملاعب المعتمدة وتهيئتها لهذه التقنيات.

وفيما يخص الوضع المالي للأندية، أوضحت نصار أن هناك جهودا مبذولة تهدف إلى وصول الأندية إلى ثبات مالي بعد الأزمة التي عانت منها طوال المدة الماضية بسبب جائحة كورونا.

وقالت نصار إن الاتحاد الأردني يسعى لمساعدة جميع الأندية تحت مظلته، مضيفة "نتطلع في السنوات المقبلة للوصول بالأندية إلى الثبات المالي الذي سيقودها لتحقيق إنجازات محلية وخارجية".

وأضافت "لدينا 7 منتخبات مقبلة على استحقاقات مهمة، والمنتخب الأول ينتظر خوض التصفيات الآسيوية، في حين المنتخب الرديف يتأهب لخوض نهائيات آسيا في أوزبكستان".

وأشارت نصار إلى أن اتحاد كرة القدم فرغ من جميع الإجراءات الخاصة بانتخابات مجلس الإدارة الجديد في الشهر المقبل بعد اعتماد الهيئة العامة، مبينة أن مجلس الإدارة الجديد سيكون له استراتيجية ورؤية متجددة.


اقرأ أيضاً : سحاب يتفوق على السلط في دوري المحترفين


وتابعت "رسالتي إلى الجماهير الوقوف خلف المنتخبات الوطنية وفرقها؛ الوقوف المسؤول".

ولفتت نصار إلى أن بيع تذاكر المباريات سيبقى إلكترونيا، بحيث سهل ذلك عملية الشراء دون اكتظاظ على البوابات كما في السابق وسهل كذلك مهمة الأمن في أثناء عملية البيع.

وقالت "يبدو أننا مقبلون منذ البداية على تنافس قوي ومثير بين الفرق على المسابقات المحلية، خاصة أن الحضور الجماهيري لن يكون نسبيا بعدما تقرر السماح لها بالحضور بنسبة 100 في المئة". 

أخبار ذات صلة

newsletter