Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يخضع أحد جنوده للتحقيق بحادثة اغتيال شيرين أبو عاقلة | رؤيا الإخباري

الاحتلال يخضع أحد جنوده للتحقيق بحادثة اغتيال شيرين أبو عاقلة

فلسطين
نشر: 2022-05-13 01:33 آخر تحديث: 2022-05-13 01:33
الراحلة شيرين أبو عاقلة
الراحلة شيرين أبو عاقلة

ذكرت الجزيرة نقلا عن صحيفة "وول ستريت جورنال" (The Wall Street Journal) الأمريكية عن مسؤول عسكري لدى الاحتلال إسرائيلي قوله إنه لا يمكن استبعاد أن تكون الرصاصة التي قتلت مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة صادرة من الجانب الإسرائيلي، في حين ذكرت صحيفة واشنطن بوست (The Washington Post) أن جيش الاحتلال يحقق في اتهام أحد عناصره بقتل شيرين أبو عاقلة.

وأضاف أن الجيش حدد حالة إطلاق نار جرت الأربعاء من قبل الجانب الاحتلال الإسرائيلي، يعتقد أنها تسببت بمقتل أبو عاقلة.

وأشار المسؤول "الإسرائيلي" إلى أن تحديد المسؤول عن مقتل أبو عاقلة، سيكون صعبا دون الحصول على الرصاصة القاتلة، على حد تعبيره.


اقرأ أيضاً : استدعاء شقيق الشهيدة شيرين أبو عاقلة للتحقيق


كما أكد أنه كان لدى جنود الاحتلال الإسرائيليين مجال رؤية واضح، لكن الرصاصة ربما ارتطمت بأرض أو حائط، ثم أصابت شيرين، وفق قوله.

التحقيق مع عسكري من الاحتلال الإسرائيلي

من جهتها، نقلت واشنطن بوست عن مسؤول عسكري لدى الاحتلال إسرائيلي أن الجيش يحقق في 3 وقائع إطلاق نار من قبل جنوده خلال حادثة قتل أبو عاقلة.

وأضافت الصحيفة الأمريكية نقلا عن المسؤول الإسرائيلي أن جيش الاحتلال يحقق في اتهام أحد عناصره بقتل شيرين أبو عاقلة.

وبدوره، أكد موقع "والا" العبري أن جيش الاحتلال لا يستبعد في هذه المرحلة أن تكون قواته استهدفت بالخطأ مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، فأردتها قتيلة.

وفي أحدث الشهادات الميدانية المتعلقة بحادثة اغتيال أبو عاقلة، نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصورها في جنين أنه لم يشاهد مقاتلين فلسطينيين بالقرب من المكان الذي استشهدت فيه مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة.

وأضافت أن مصورها أكد أن إطلاق الرصاص كان من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، وأنه شاهد جثمان الزميلة شيرين التي كانت تضع خوذة، وسترة واقية من الرصاص كتب عليها كلمة "صحافة".

وتضاف شهادة مصور الوكالة الفرنسية إلى شهادات صحفيين ومصورين آخرين، دحضوا الرواية الإسرائيلية التي حاولت في البداية التنصل من مسؤولية قتل أبو عاقلة، وتحميلها لمسلحين فلسطينيين.

فرقة "دوفدوفان" التابعة للاحتلال الإسرائيلي

وكانت صحيفة هآرتس العبرية قد كشفت في ساعات متأخرة من مساء الأربعاء عن تفاصيل تحقيق لجيش الاحتلال الإسرائيلي لا يستبعد مسؤولية عناصر من وحدة المستعربين في جيش الاحتلال (دوفدوفان) عن اغتيال مراسلة الجزيرة الزميلة شيرين أبو عاقلة.

وذكرت الصحيفة العبرية أن فحصا أوليا للجيش الإسرائيلي أقر بأن عناصر من وحدة "دوفدوفان" في جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلقوا الرصاص في مخيم جنين باتجاه المنطقة الشمالية، حيث كانت شيرين أبو عاقلة والفرق الصحفية.

كما كشف تحقيق للجزيرة عبر تحليل بيانات موقع الاغتيال وجود مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة في مرمى قوات الاحتلال، وفنّد التحقيق رواية الاحتلال الإسرائيلي الأولية التي تحدثت عن احتمال استهدافها برصاص فلسطيني.

وأوضح تحديد الموقع الجغرافي للمقطع الذي يظهر إطلاق النار من مقاومين فلسطينيين أنهم كانوا على بُعد مسافة حوالي 260 مترا من مكان شيرين أبو عاقلة، وتفصل المكانين مبان سكنية بارتفاعات متفاوتة، وهو ما يستبعد وجود مرمى واضح لإطلاق النار بين المكانين. 

أخبار ذات صلة

newsletter