خزنة البترا على موعد مع العالمية مرة أخرى

محليات
نشر: 2022-05-13 00:37 آخر تحديث: 2022-05-13 00:39
تحرير: صالح الفرجات
مجسم خزنة البترا على شكل ليغو
مجسم خزنة البترا على شكل ليغو

في مشهد يعود بالأذهان إلى العام 2007، حين دخلت مدينة البترا الأثرية بخزنتها الشهيرة مسابقة عالمية لاختيار قائمة جديدة لعجائب الدنيا السبع، وبعد حملة وطنية آنذاك ظفرت المدينة الوردية بالمركز الثاني بعد سور الصين العظيم من بين 7 مواقع عالمية.

ليث بقاعين، شاب أردني ريادي يبلغ من العمر 16 عاما، وضع خزنة البترا على الواجهة العالمية، ولكن هذه المرة عبر لعبة ليغو الشهيرة.


اقرأ أيضاً : البترا تسجل أعلى عدد في زوارها منذ بدء جائحة كورونا في آذار الماضي


بقاعين قال في تصريح خاص لـ"رؤيا" إن شغفه وحبه للبترا ولّد لديه فكرة تصميم مجسم خزنة البترا على شكل ليغو أسوة بمواقع عالمية مثل البيت الأبيض وبرج إيفل، للمساهمة في ترويج البترا عالميا لعقود دون أي كلف مادية.

وأضاف أن الفكرة تولدت لديه وقت الحظر في كورونا، ليبدأ التعلم على برمجيات التصميم، ثم بدأ جمع قطع اللعبة المفترضة، وبعدها أنهى جمعها وتركيبها قبل نحو ستة أشهر، بعد ذلك حمّل التصميم على موقع ألعاب ليغو الشهير الذي ينتج ويبيع نماذج عدة من ألعاب الليغو الشهيرة منذ 90 عاما في آلاف المتاجر حول العالم وعلى المتاجر الإلكترونية.

وأشار إلى أن إدارة الموقع قبلت حينها التصميم وطرحته للتصويت على أن يُنتج لاحقا.

وتابع بقاعين تصميم هذا المجسم الذي يحتوي على 2500 قطعة لخزنة البترا موجه للبالغين وليس للأطفال، بحيث يحتاج إلى مهارات وأيام لإتمامه.

ولفت إلى أنه في حال نال التصميم موافقة الشركة على إنتاجه، سيغدو نموذج الخزنة معلما في كل المتاجر التي تبيع ألعاب ليغو إلى جانب الترويج السياحي الذي سيتحقق للبترا.

ودعا بقاعين الأردنيين للمساهمة في وضع خزنة البترا مرة أخرى في الواجهة العالمية عن طريق اتباع الخطوات التالية للتصويت المجاني الذي لا يستغرق إلا 90 ثانية:

زيارة الرابط التالي https://bit.ly/3dsGOYP واتباع هذه الخطوات: 

1. اضغط على كلمة support 

2. أنشئ حسابا (المطلوب معلومات بسيطة)

3. أدخل رمز التفعيل المُرسل على بريدك الإلكتروني

4. اضغط على كلمة support مرة أخرى

5. تأكد من إتمام التصويت بنجاح، إذ سيظهر رقم التصويت على الشاشة.

أخبار ذات صلة

newsletter