مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

"داعش" يفرض الزي الأفغاني على المدرسين في مدينة غربي العراق

"داعش" يفرض الزي الأفغاني على المدرسين في مدينة غربي العراق

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا- الأناضول- قال مسؤول محلي في محافظة الأنبار، غربي العراق، اليوم الاثنين، إن تنظيم "داعش" فرض الزي الأفغاني على المدرسين في جميع المدارس بمدينة "هيت" غرب الرمادي.

وأضاف المسؤول، الذي رفض الكشف عن هويته، أن "تنظيم داعش الإرهابي وجه عناصره بزيارة المدارس الابتدائية والمتوسطة في مدينة هيت 70كم غرب الرمادي، والتي يسيطر عليها منذ أكثر من ستة أشهر".

وأشار إلى أن "عناصر التنظيم داعش أبلغوا جميع المدرسين بارتداء الزي الأفغاني في دوامهم الرسمي خلال أيام الأسبوع، واعتباره الزي الرسمي لجميع المدرسين في هيت".

والزي الأفغاني للذكور عبارة عن جلباب قصير وبنطال، وللإناث عبارة عن رداء أسود يغطي الجسم من الرأس حتى أخمص القدمين.

وتابع المسؤول المحلي أن "تنظيم داعش هدد المدرسين الذين يخالفون ارتداء الزي الافغاني بالسجن وقطع رواتبهم والجلد"، لافتا إلى أن "التنظيم يتدخل في الحياة الخاصة للمواطنين في هيت، ويجبرهم على اتباع اوامره وفقا لرؤيته المتطرفة".

وتخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد تنظيم "داعش" في عدة مناطق من المحافظات الشمالية والغربية التي تسيطر عليها داعش، بغية استعادة السيطرة على تلك المناطق.

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.