Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السيسي يتوجه إلى السعودية بعد ختام زيارته للإمارات | رؤيا الإخباري

السيسي يتوجه إلى السعودية بعد ختام زيارته للإمارات

عربي دولي
نشر: 2015-01-19 15:24 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
السيسي يتوجه إلى السعودية بعد ختام زيارته للإمارات
السيسي يتوجه إلى السعودية بعد ختام زيارته للإمارات

رؤيا- توجّه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الاثنين، إلى المملكة العربية السعودية، عقب زيارة للإمارات استمرت يومين، بحسب موقع التليفزيون المصري الرسمي.

فيما قالت مصادر مطلعة إن زيارة السيسي للسعودية، تستغرق عدة ساعات، وتأتي للاطمئنان علي صحة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك السعودية، ثم يعود إلى القاهرة.

وكان الديوان الملكي السعودي أصدر، في 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بيانا قال فيه: "دخل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض لإجراء بعض الفحوصات الطبية".

وبعدها بيومين، قال الديوان الملكي إنه تبين بعد إجراء الفحوصات الطبية للعاهل السعودي وجود "التهاب رئوي" استدعى وضع أنبوب مساعد على التنفس بشكل مؤقت وتكلل هذا الإجراء بالنجاح.

وأجرى العاهل السعودي في 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2012، عملية جراحية في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض لتثبيت رابط بفقرات الظهر بعد أن اكتشف الأطباء وجود تراخٍ به.

ومنذ إجراء العملية يغيب العاهل السعودي عن أي مناسبات رسمية خارج المملكة، كان آخرها القمة الخليجية في الدوحة يوم 9 ديسمبر / كانون الأول الماضي، وصار ولي العهد السعودي، الأمير سلمان بن عبدالعزيز، يترأس غالبية جلسات مجلس الوزراء بالمملكة.

والعملية الجراحية الأخيرة هي رابع عملية جراحية للملك في السعودية خلال عامين، وسبق أن أجرى عملية جراحية مماثلة في المستشفى نفسه لإعادة تثبيت تراخي الرابط المثبت حول الفقرة الثالثة في أسفل الظهر في أكتوبر/تشرين الأول 2011.

أخبار ذات صلة

newsletter