"حماس": استشهاد أبو عاقلة اختبار لواشنطن

فلسطين
نشر: 2022-05-11 15:46 آخر تحديث: 2022-05-12 09:51
موسى أبو مرزوق
موسى أبو مرزوق

قال القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" موسى أبو مرزوق الأربعاء، إن استشهاد" مراسلة قناة الجزيرة في فلسطين الصحافية شيرين أبو عاقلة بمثابة اختبار لواشنطن.


اقرأ أيضاً : استشهاد مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة بعد إصابتها برصاص الاحتلال الإسرائيلي


وأضاف أبو مرزوق في تصريحات صحافية أن ما حدث يعتبر امتحانا للموقف الأمريكي، داعيا إلى محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه واستهدافه المستمر للصحفيين الفلسطينيين، آخرهم الشهيدة أبو عاقلة.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب الاحتلال ويغطي جرائمه، مبينا أن الصحفية أبو عاقلة تحمل الجنسية الأمريكية، وتابع  "ندعو إلى محاسبة الاحتلال وقيادته على جرائمه وعدم احترامه للمواثيق والأعراف الدولية، وقتله المتعمّد للصحفيين وأبناء الشعب بدم بارد".

وأكد أبو مرزوق إن إعدام الصحفيين محاولة من الاحتلال لطمس الحقيقة، وإسكات صوتهم لعدم فضح جرائمه وعدوانه على الفلسطينيين ، وتلبع "ولن يفلح الاحتلال بحجب حقيقة إرهابه وحشيته"

وتقدم أبو مرزوق بالتعزية لعائلة أبو عاقلة، وشبكة الجزيرة الإعلامية، وللصحفيين، باستشهاد أبو عاقلة، معربا عن أمنياته بالشفاء للصحفي المُصاب علي السمودي.


اقرأ أيضاً : نشطاء يطردون قوات الاحتلال من منزل الشهيدة أبو عاقلة - فيديو


وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت استشهاد الصحفية أبو عاقلة جراء إصابتها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين في وقت سابق الأربعاء، وإصابة الصحفي في قناة الجزيرة علي السمودي.

والشهيدة "أبو عاقلة"، من مواليد مدينة القدس، عام 1971، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام، من جامعة اليرموك بالأردن.

 

أخبار ذات صلة

newsletter