نقابة الصحفيين الأردنيين تدين جريمة اغتيال أبو عاقلة

محليات
نشر: 2022-05-11 14:05 آخر تحديث: 2022-05-12 09:50
نقابة الصحفيين الأردنيين
نقابة الصحفيين الأردنيين

دان مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين جريمة اغتيال الزميلة الصحافية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء أدائها واجبها المهني في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.


اقرأ أيضاً : استشهاد مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة بعد إصابتها برصاص الاحتلال الإسرائيلي


واعتبر مجلس نقابة الصحافيين في بيان رسمي صدر صباح اليوم الأربعاء أن استهداف جيش الاحتلال للزملاء الصحفيين في فلسطين يأتي في سياق محاولتهم غرس الإرهاب في الأسرة الصحفية، وثنيهم عن ممارسة دورهم في نقل الحقيقة، وفضح جرائم الاحتلال، مؤكدا أن كل ما يفعله الاحتلال لن يثني الصحفيين عن مواصلة دورهم في توثيق الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

وقال المجلس في بيانه "فقدنا اليوم صحفية متميزة بموضوعيتها ومهنيتها العالية وإخلاصها لنقل الحقيقة في كل الظروف بعزة وشرف وتضحية".

وأكد المجلس أن جريمة القتل المجحفة بحق أبو عاقلة تخالف الأعراف والقوانين الدولية لمنع الإعلام من ممارسة دوره ورسالته في كشف الجرائم البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي.


اقرأ أيضاً : الرئيس الفلسطيني يشارك في تشييع أبو عاقلة الخميس


وأشار المجلس إلى أن اغتيال الصحفية أبو عاقلة جريمة جديدة تضاف إلى سجل الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بأسلوب انتقامي هدفه إرهاب الصحفيين والصحفيات لثنيهم عن ممارسة عملهم في جرائم الاحتلال البشعة بحق الشعب الفلسطيني الصابر والمرابط للدفاع عن أرضه ومقدساته.

وطالب المجلس المجتمع الدولي بإدانة ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل الزميلة أبو عاقلة لأنها أصبحت جزءا من سياسة يومية ينتهجها الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطينيين والمقدسيين.

وحيا المجلس جهود الزملاء الفلسطينيين وجميع المراسلين والمحطات الفضائية الذين يواصلون أداء واجبهم الوطني الإنساني تجاه القضية الفلسطينية العادلة بالرغم من هذه الاستهدافات.

وقدم المجلس التعازي لذوي الزميلة والأسرة الصحفية والعاملين في قناة الجزيرة.

أخبار ذات صلة

newsletter