فتح باب الاستفادة من قطع أراض في الرمثا

اقتصاد
نشر: 2022-05-11 13:56 آخر تحديث: 2022-05-11 14:03
الرمثا
الرمثا

أعلنت المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري، الأربعاء، عن فتح باب الاستفادة من قطع أراض مخدومة في مشروع الرمثا 2 بمحافظة إربد الأسبوع المقبل، وذلك ضمن البرنامج الوطني للإسكان- محور الاراضي.


اقرأ أيضاً : مهم للأردنيين حول آلية الاستعلام عن الشمول بدعم الكهرباء


وبحسب الموقع الرسمي للمؤسسة، تتراوح المساحات بين 224-428 مترا مربعا، وبسعر يتراوح بين 10 آلاف الى 17 ألفا دينار نقدا أو بالتقسيط بدفعة أولى بنسبة 5 بالمئة من القيمة وتقسيط الباقي بأقساط شهرية لمدة 10 سنوات، و بفائدة 5ر3 بالمئة أو ما يعادلها من المرابحة.

وبحسب المؤسسة، يشترط بالمستفيد أن يكون أردنيا أتم الثامنة عشرة من عمره على الأقل، وأن لا يكون هو أو أي من أبنائه القصر مالكاً لعقار مناسب للسكن أو قابلا للبناء في المحافظة التي يقع فيها المشروع، وأن لا يكون مقدم الطلب أو أي من أبنائه القاصرين قد انتفع من مشاريع المؤسسة سابقاً، وأن يكون مقيما أو عاملاً في المحافظة التي يقع فيها المشروع، ولا يحق لمقدم الطلب التقدم لأكثر من قطعة واحدة.


اقرأ أيضاً : السياحة: أعداد زوار الأردن في الثلث الأول من 2022 كسرت حاجز التوقعات


وطلبت المؤسسة إرفاق الطلب بصورة عن دفتر العائلة وهوية الأحوال المدنية و/أو شهادة التعيين للعسكريين سارية المفعول، وشهادات رواتب رسمية لمقدم الطلب وزوجه مبينا عليها تواريخ التعيين وسنوات الخدمة الفعلية، وصورة عن قرار التقاعد لمقدم الطلب وزوجه للمتقاعدين المدنيين والعسكريين، وإثبات إقامة أو عمل في محافظة إربد شهادة مدرسة مصدقة لأبناء مقدم الطلب وفاتورة ماء.

ودعت المؤسسة المواطنين من أبناء محافظة إربد الراغبين بتقديم طلبات الاستفادة، الى مراجعة مندوبي المؤسسة المتواجدين في مبنى متصرفية لواء الرمثا للاطلاع على شروط الاستفادة والوثائق المطلوبة خلال الأسبوع المقبل، أو التواصل على أرقام المؤسسة التالية (0797798505) و (4649399 /06).

أخبار ذات صلة

newsletter