الصين تدعو مجموعة السبع إلى التوقف عن التدخل في شؤونها

عربي دولي
نشر: 2022-05-11 13:10 آخر تحديث: 2022-05-11 14:30
علم الصين
علم الصين

دعت الصين دولا غربية إلى التوقف عن التدخل في شؤونها الداخلية، بعد أن أعرب وزراء خارجية مجموعة السبع ومسؤول في الاتحاد الأوروبي عن قلقهم الشديد بشأن انتخابات الرئيس التنفيذى في هًونغ كونغ.


اقرأ أيضاً : الصين تعلن تراجع حدة إصابات كورونا



وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية تشاو لى جيان - في مؤتمر صحفي دوري، الأربعاء إن بعض الدول والمؤسسات الغربية تتآمر مع بعضها البعض للتشهير بالانتخابات والتدخل الصارخ في الشؤون الداخلية للصين.

وأوضح تشاو إن بعض الدول تجاهلت حقيقة أن الديمقراطية في هونغ كونغ قد تحسنت وأن الرأي العام السائد يسعى إلى الوحدة والازدهار، مضيفا "يتظاهرون بأنهم دعاة الديمقراطية عندما يشيرون بأصابع الاتهام إلى انتخابات هونغ كونغ الديمقراطية ودرجة الحكم الذاتي العالية التي تتمتع بها المنطقة وحقوق الإنسان والحريات فيها، الأمر الذي يكشف فقط معاييرهم المزدوجة وسعيهم إلى بث الفوضى في هونغ كونغ واحتواء الصين".

وتابع" الحكومة الصينية عازمة على التنفيذ الكامل والصادق لمبدأ دولة واحدة ونظامان وتطوير ديمقراطية رفيعة المستوى تتناسب مع واقع هونغ كونغ وأن أي محاولة من قوى خارجية لتقويض ذلك، مصيرها الفشل"، معربا عن ثقته في أن هونغ كونغ ستدخل حقبة جديدة من الحُكم الرشيد الذي يؤدي إلى تحقيق الازدهار.


اقرأ أيضاً : فيديو يثير الرعب.. وميض أحمر مريب في سماء الصين


وفاز جون لي (64 عاما) السكرتير العام للإدارة السابق لحكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، الأحد الماضي بأول انتخابات للرئيس التنفيذي منذ تحسين النظام الانتخابي في المنطقة في عام 2021.

أخبار ذات صلة

newsletter