الأردن يفوز بجائزة الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة في البحرين

الأردن
نشر: 2022-05-11 12:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
خلال تكريم هديل الصبيحي
خلال تكريم هديل الصبيحي

كرم أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور برق الضمور الثلاثاء، الفائزة "هديل فهد ابراهيم الصبيحي" بجائزة سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لعام 2022 لتشجيع الأسر المنتجة التي تطلقها مملكة البحرين سنويا على المستوى العربي.


اقرأ أيضاً : حنيفات يرعى إطلاق مشروع لدعم صغار المزارعين


ونظمت وزارة التنمية الاجتماعية حفلا لتكريم وتسليم الجائزة إلى الصبيحي لفوزها على مستوى جائزة أفضل منتج عربي بمشروعها( إعادة تدوير ألياف شجر الموز) وذلك بحضور رئيس لجنة ترشيحات الجائزة مساعد الأمين العام للتنمية والرعاية محمود الجبور وأعضاء لجنة الترشيح والمعنيين بالوزارة وممثلاً من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والتي تعتبر من افضل الجهات الداعمة للأسر المنتجة.

وهنأ الأمين العام الفائزة الصبيحي والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، معرباً عن فخر الوزارة والأردن بهذا الفوز الوطني متمنياً لها مزيدا من التميز والابداع .

وقالت الصبيحي خلال حفل التكريم إنها تفتخر بفوز منتجها والذي يتمثل في صناعة المنتجات المختلفة من الياف شجر الموز مبينة بأن مشروعها يمثل التراث الثقافي غير المادي بالإضافة الى انه سبق وحصلت على عدة جوائز دولية ومحلية وتعتبر مدربة للسيدات على هذا المنتج، معربة عن املها الديمومة والاستمرار لمثل هذه المنتجات والمشاريع،

وأعربت ممثلة الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية ومدير الاتصال والاعلام والمشاريع لينا الداوود عن اعتزازها وفخرها بكافة المنتجات التي ترشحت للجائزة مؤكدة أنه يوجد مشاريع ريادية تحتاج دعمها وتطويرها.

وفي المقابل، أكد مساعد الامين العام لوزارة التنمية الاجتماعية محمود الجبور أن الوزارة تعمل على دراسة إنشاء معارض تسويقية دائمة لغايات دعم المنتج الوطني، ولاستمرار الشراكات بين الوزارة وأصحاب المشاريع الإنتاجية.

يذكر أن الجائزة تضمنت ثلاث فئات تتمثل في أفضل منتج لأسرة عربية، وأفضل أسرة عربية منتجة إلى جانب أفضل جهة داعمة للأسر المنتجة، ضمن معايير وشروط خاصة بكل فئة.

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية انتهجت لتشاركية والشفافية في الترشيح وفتحت باب التنافس من خلال تشكيل لجنة مختصة بمشاركة المديريات المعنية بالوزارة ومشاركة مؤسسات من المجتمع المدني لتوخي الحياد وخلق جو من التنافس للمنتجات الريادية والأسر المنتجة لتعزيز المشاريع المنتجة.


اقرأ أيضاً : العيسوي يسلم مساكن للأسر العفيفة في جرش


وأُعلن عن النتائج خلال حفل رسمي أقيم برعاية رئيسة المجلس الأعلى للمرأة ،الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة، وحضره السفير الأردني رامي العدوان في العاصمة البحرينية المنامة، ممثلا عن الأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter