Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رفع عدد الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا إلى 36 | رؤيا الإخباري

رفع عدد الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا إلى 36

رياضة
نشر: 2022-05-10 18:18 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
كأس دوري أبطال أوروبا
كأس دوري أبطال أوروبا

أقرّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إصلاحات على مسابقة دوري أبطال أوروبا باضافة أربعة أندية، ليرتفع العدد إلى 36 بدءا من موسم 2024-2025 كما أعلن الاتحاد القاري الثلاثاء في فيينا.


اقرأ أيضاً : يويفا يضع اللمسات الأخيرة على النظام الجديد


وعلى هذا، سيرتفع عدد المباريات التي سيخوضها كل ناد في الدور الأول بنظام المجموعة إلى 8 أمام خصوم مختلفين (4 على أرضه و4 خارجها) بدلا من 6 أمام ثلاثة خصوم (3 ذهابا و3 إيابا) بحسب النظام الحالي.

وقال رئيس الاتحاد القاري السلوفيني الكسندر تشيفيرين "نحن واثقون من ان النظام الجديد الذي تم اختياره يمنح التوازن الحقيقي ومن شأنه تطوير ميزان المنافسة وتوفير ايرادات صلبة نستطيع توزيعها على الاندية، رابطات الدوري وعلى كرة قدم للجذور في مختلف انحاء قارتنا".

وستمنح المقاعد الاربعة الجديدة بحسب المعايير التالية:

- مقعد واحد للنادي الذي يحتل المركز الثالث في الدولة المصنفة خامسة قاريا.

- مقعد واحد للنادي المتوج بدوري بلاده من خلال رفع عدد الاندية المتأهلة عبر "مسار الابطال" من 4 الى 5.


اقرأ أيضاً : ميسي سفيرا للسياحة في السعودية


- مقعدان أخيران للاتحادات التي تحقق أنديتها افضل نتائج جماعية في الموسم السابق (مجموع عدد النقاط الحاصلة عليها مقسومة على عدد الاندية المشاركة).

هذان الاتحادان سيحصلان على مقعد للناد الافضل تصنيفا في الدوري المحلي بعد المقاعد المخصّصة لدوري الابطال. على سبيل المثال، في نهاية الموسم الحالي، فان الاتحادين اللذين سيضيفان ممثلا عنهما في دوري الابطال بالاعتماد على النتائج الجماعية لانديتها هما إنجلترا وهولندا.

أخبار ذات صلة

newsletter