Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرئيس اللبناني: مباحثات ترسيم الحدود البحرية مع الاحتلال متوقفة | رؤيا الإخباري

الرئيس اللبناني: مباحثات ترسيم الحدود البحرية مع الاحتلال متوقفة

عربي دولي
نشر: 2022-05-10 16:12 آخر تحديث: 2022-05-10 16:28
الرئيس اللبناني ميشال عون
الرئيس اللبناني ميشال عون

أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون، الثلاثاء، "أن التفاوض بشأن ترسيم الحدود البحرية اللبنانية متوقف حاليا"، دون أن يحدد أسباب التوقف ومواعيد استئناف المفاوضات.


اقرأ أيضاً : الرئيس اللبناني: إنجاز الانتخابات في الاغتراب ليس سهلا


وأشار عون في تصريحات صحفية إلى التباين بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي خلال التفاوض الذي كان يجري برعاية الأمم المتحدة ووساطة أمريكية، موضحا أن "الخط التفاوضي رقم ثلاثة وعشرين يضمن حقوق لبنان النفطية وهو مسجل لدى الأمم المتحدة".

وفيما يتعلق باللاجئين السوريين قال، "إن لبنان لم يعد بمقدوره بتاتاً تحمّل وطأة وجود النازحين السوريين على أرضه"، محذّراً من أنه "أصبح صعباً علينا ضبط تسرّبهم عبر قوارب الهجرة غير الشرعية الى أوروبا، وعلى المجتمع الدولي أن يتحمّل مسؤوليته حيال هذا الملف، قبل أن يخرج عن السيطرة".


اقرأ أيضاً : إيهود باراك متخوف من قرب زوال الاحتلال الإسرائيلي


وأشار الى أنه "عِوضَ تقديم المساعدات المادية للنازحين كي يبقوا في لبنان، يجب تقديمها لهم في سوريا، وهكذا ينتفي الحافز لدى كثيرين منهم للبقاء هنا"، مبينا أنه "ليس بإمكان لبنان انتظار الحل السياسي الذي قد يتأخر، علماً ان ما نطرحه هو العودة إلى المناطق الآمنة".

ورأى عون أن "قول دول الغرب بأن للنازحين مخاوف سياسية وأمنية من العودة لا ينطبق مع الواقع، إذ عاد نحو خمسمئة الف منهم الى سوريا من دون تسجيل ما يؤكد هذه المخاوف".

أخبار ذات صلة

newsletter