Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فيفا: إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين ضمن تصفيات مونديال قطر | رؤيا الإخباري

فيفا: إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين ضمن تصفيات مونديال قطر

رياضة
نشر: 2022-05-10 08:06 آخر تحديث: 2022-05-10 15:57
السلطات المحلية الصحية البراازيلية وهي توقف المباراة - ارشيفية
السلطات المحلية الصحية البراازيلية وهي توقف المباراة - ارشيفية

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إعادة المباراة المثيرة للجدل بين البرازيل والأرجنتين ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022، بعد رفض استئناف الاتحادين.


اقرأ أيضاً : يويفا يضع اللمسات الأخيرة على النظام الجديد


وتوقفت مباراة منتخبي البرازيل والأرجنتين في 5 أيلول/سبتمبر 2021 بمدينة ساو باولو، بعد خمس دقائق فقط من صافرة البداية عقب تدخل السلطات الصحية المحلية واتهامها لأربعة لاعبين من "ألبيسيليستي" وافدين من الدوري الانجليزي، بانتهاك بروتوكول مكافحة فيروس كورونا.

ودخل ممثلو وكالة الصحة والشرطة الفيدرالية البرازيلية أرض الملعب لإيقاف اللقاء، في خطوة بدائية ومفاجئة ما أدى إلى ارتباك تام من قبل الجميع.

وقرر الفيفا في شباط إعادة المباراة وإيقاف أربعة لاعبين أرجنتينيين لمباراتين وتغريم الاتحادين الأرجنتيني والبرازيلي اللذين أعلنا لاحقاً استئناف القرار.

وأفاد الاتحاد الدولي للعبة في بيان "أكدت لجنة الاستئناف أنه يجب إعادة المباراة والإبقاء على الغرامة البالغة 50 ألف فرنك سويسري (نحو 48 ألف يورو) المفروضة على كل من الاتحادين بسبب الإيقاف النهائي للمباراة".


اقرأ أيضاً : ميسي سفيرا للسياحة في السعودية


كما خفضت لجنة الاستئناف الغرامة المفروضة على الاتحاد البرازيلي من 550 ألف فرنك سويسري إلى 250 ألفا (نحو 240 ألف يورو) وعلى نظيره الأرجنتيني من 250 ألفا إلى 100 ألف فرنك سويسري (نحو 95 ألف يورو).

وستكون هذه المباراة هامشية من ناحية التأثير على ترتيب المنتخبين، إذ ضمن البرازيلي "راقصو السامبا" الصدارة والأرجنتيني "راقصو التانغو" الوصافة، وتأهلها مباشرة إلى نهائيات بطولة كأس العالم التي من المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2022.

أخبار ذات صلة

newsletter