يونايتد إيرلاينز تطلق رحلات مباشرة بين عمان وواشنطن

اقتصاد
نشر: 2022-05-09 18:18 آخر تحديث: 2022-05-09 18:18
طائرة تتبع لشركة يونايتد إيرلاينز للطيران تحط في مطار الملكة علياء الدولي الجمعة
طائرة تتبع لشركة يونايتد إيرلاينز للطيران تحط في مطار الملكة علياء الدولي الجمعة

أطلقت يونايتد إيرلاينز خط طيران مباشرا بين عمان وواشنطن العاصمة، لتصل أولى رحلاتها إلى مطار الملكة علياء الدولي في عمان يوم الجمعة الماضي.


اقرأ أيضاً : تدشين خط طيران جديد بين عمان وواشنطن ووصول أول رحلة الجمعة


وهذا يجعل يونايتد إيرلاينز أول شركة طيران في أمريكا الشمالية تطلق رحلة من دون توقف بين العاصمتين الأردنية والأمريكية، لتبدأ أكبر توسع لها عبر المحيط الأطلسي في التاريخ.

على الرغم من أن السفارة الأمريكية في الأردن لم تستأنف بعد عمليات التأشيرة الروتينية بعد توقفها في عام 2020، فإن رحلات يونايتد ستعمل ثلاث مرات في الأسبوع على متن طائرة بوينج 787 دريملاينر من مطار الملكة علياء الدولي إلى واشنطن دالاس، وفقا لبيان نشرته الخطوط الجوية.

وقال وزير السياحة والآثار الأردني، نايف الفايز، من جانبه، إن هذه خطوة كبيرة للسياحة في البلاد، فإطلاق رحلات جوية مباشرة بين عمان وواشنطن سيشجع المسافرين الأمريكيين على العيش والاستمتاع بتجربة السفر إلى الأردن.

وقال السفير الأمريكي لدى الأردن هنري تي ووستر، بدوره، "يسعدنا دائما أن نرى روابط أقوى بين الأردن والولايات المتحدة تعزز الصادرات والشراكة بين بلدينا".

أما الرئيس التنفيذي جاك بوتر فقال "ليل الخميس الماضي، احتفلت هيئة مطارات واشنطن العاصمة بتدشين الخدمة. عمّان هي العاصمة العالمية التاسعة والثلاثون التي ترتبط مباشرة في واشنطن العاصمة عبر مطار دالاس الدولي".

وأضاف بوتر "هذا الربط بين العاصمتين مهم لأمتنا ومنطقتنا. ممتنون لشركائنا في يونايتد إيرلاينز لتوفير 26 من هذه الخطوط المباشرة البالغ عددها 39".

وقال نائب رئيس يونايتد للشبكات والتحالفات الدولية، باتريك كويل، "إنه لأمر رائع أن نصل إلى عمان على متن طائرتنا بوينج 787 دريملاينر".


اقرأ أيضاً : أول رحلة طيران منخفض التكاليف تحط في العقبة قادمة من أبو ظبي


وأضاف "بصفتنا شركة الطيران الأمريكية الوحيدة التي تسافر من الأردن مباشرة إلى الولايات المتحدة، فإن خدمتنا الجديدة تعزز شبكة خطوطنا الدولية وتوفر لعملائنا من الأردن إجراءات مريحة ضمن وقفة واحدة عبر مركز واشنطن دالاس إلى وجهات عبر الأمريكتين".

يذكر أن شركة يونايتد إيرلاينز تسعى إلى التوسع بنسبة 25 في المائة هذا الصيف مقارنة مع عام 2019.

أخبار ذات صلة

newsletter