السفير النمساوي يستقبل جوقة أبناء فيينا في عمان

هنا وهناك
نشر: 2022-05-09 15:27 آخر تحديث: 2022-05-09 15:45
جوقة أبناء فيينا في عمان
جوقة أبناء فيينا في عمان

استقبل السفير النمساوي في الأردن الدكتور أوسكار فوستينغر يوم السبت حفلاً موسيقياً في عمان لجوقة أبناء فيينا الشهيرة. تعد جوقة أبناء فيينا، وهي بالأصل مقرها في فيينا، ولها تقاليد عريقة. فهي واحدة من أشهر الجوقات في العالم ولها تاريخ في تعليم الأطفال لأكثر من 500 عام. استكمالاً لانجازاتهم الموسيقية، يقدم المغنون صغار العمر في الكورال مساهمات اجتماعية مهمة من خلال مشاريع التوعية والعمل الخيري، مثل مشروع "الموسيقى من أجل الأمل" في الأردن.

يتم تمويل برنامج "موسيقى من أجل الأمل" من قبل صندوق اللجوء والهجرة والاندماج التابع للاتحاد الأوروبي ووزارة الداخلية الفيدرالية النمساوية. تم إطلاق مشروع التعاون بين جوقة أبناء فيينا و كاريتاس الأردن في أذار2021 ومنذ ذلك الحين لعب دورًا أساسيًا في رفع مستوى الموسيقى داخل الأنظمة المدرسية. يجمع المشروع بين تدريب معلمي الموسيقى بالإضافة إلى التدريب التعليمي لمجتمعات اللاجئين لتعزيز قدراتهم الموسيقية. على مدار العام الماضي ، تلقى الأطفال السوريون والعراقيون اللاجئون تعليمًا موسيقيًا مستمرًا، بينما استفاد آباؤهم من ورش عمل تسلط الضوء على أهمية الموسيقى في توعية الأطفال.

لا يقتصر تزويد اللاجئين والمجتمعات الضعيفة في الأردن بإمكانية الوصول إلى تعليم الموسيقى والموسيقى على تعزيز رفاههم فحسب، بل يهدف أيضًا إلى خلق فرص عمل ملائمة للموسيقيين ومدرسي الموسيقى في الأردن على المدى الطويل. خلال الافتتاح، قال السفير فوستينغر: "الموسيقى قريبة جدًا من قلوبنا. أنا شخصياً سعيد للغاية لرؤية هذا المشروع يجمع الأردنيين واللاجئين والنمساويين من خلال الموسيقى ".

تهدف المرحلة التالية من مشروع "موسيقى من أجل الأمل" إلى إنشاء أكاديمية موسيقى يمكن أن تصبح مؤسسة رائدة لتعليم الموسيقى في الأردن والمنطقة.

في الحفل ، قال رئيس جوقة أبناء فيينا، البروفيسور ويرث: "نحن سعداء للغاية لأن نكون جزءًا من هذا المشروع. الموسيقى أداة قوية، إنها لغة المشاعر، اللغة التي تربطنا جميعًا: يفهم الأطفال ذلك بشكل غريزي؛ إنهم يتواصلون ". وتابع قائلاً: "الأطفال هم مستقبلنا، ومن المهم أن يمتلكوا الأدوات اللازمة للعمل معًا كفريق واحد،  في بناء مجتمع عالمي، كما هو في روح الجوقة. هذا ما تدور حوله "موسيقى من أجل الأمل".

وحضر الفعالية معالي وزير التنمية الاجتماعية د. السيد أيمن رياض سعيد المفلح ومجموعة من الضيوف.

والجدير بالذكر أنه  ستقام حفلة موسيقية مجانية يوم الأحد 08.05.2022 الساعة 4 مساءً. في مركز الحسين الثقافي وستكون الفعالية مفتوحة للجميع.

أخبار ذات صلة

newsletter