Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية تستثني "الحفظ" من 3 مواد في امتحان التوجيهي.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

التربية تستثني "الحفظ" من 3 مواد في امتحان التوجيهي.. تفاصيل

الأردن
نشر: 2022-05-09 15:18 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
طلبة مدارس
طلبة مدارس

استثنت وزارة التربية والتعليم بعض المواد المقررة للحفظ في 3 مباحث لطلاب امتحان التوجيهي 2022.


اقرأ أيضاً : التربية: حل نظام التناوب في المدارس بداية العام الدراسي المقبل


وذكرت وزارة التربية والتعليم في منشور لها عبر موقع "فيسبوك" الاثنين، أن المواد التي كانت مطلوبة للحفظ في مباحث التربية الإسلامية واللغة العربية (مشترك) واللغة العربية (تخصص)، لن تكون مطلوبة حفظا في امتحان الثانوية العامة 2022.

ولفتت إلى أن المواد التي كانت مقررة للحفظ ستكون مطلوبة "فهما واستيعابا وتحليلا" وليس حفظاً كما جرت عليه العادة في السنوات السابقة.

من ناحية أخرى، أكدت الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم الدكتورة نجوى قبيلات، أن الوزارة تسعى لإيجاد حلول نهائية لنظام التعليم بالتناوب في المدارس مع بداية الفصل الأول من العام الدراسي المقبل 2022/2023.

وأشارت قبيلات إلى أن هذه الحلول ستكون من خلال استلام عدد من المدارس والأبنية الجديدة، أو استئجار أبنية مدرسية في عدد من محافظات المملكة، أو تحويل التعليم في عدد من المدارس إلى نظام الفترتين(صباحي ومسائي).   


اقرأ أيضاً : استمرار الاعتماد الخاص لتخصصات جامعية - تفاصيل


وبينت أن هناك 286 مدرسة ما زالت تعمل بنظام التناوب الكلي لجميع الشُعب، 378 مدرسة بنظام التناوب الجزئي لعدد شعب صفية محددة بواقع 270352 طالبا وطالبة.

وأشارت إلى أن نظام التناوب الجزئي في عدد من المدارس سيكون له حلول سريعة من خلال تبديل بين الغرف الصفية في المدرسة الواحدة، وتخصيص مساحة أقل من 80 سنتيمترا لكل طالب داخل الغرفة الصفية.

واوضحت قبيلات أن جميع الأبنية المدرسية التي سيتم طرح عطاءاتها ستكون وفق كودات بناء جديدة تفرض توفير مساحة تقدر ب 190سنتيمترا لكل طالب داخل الغرفة الصفية، ووفق استراتيجية التعليم الدامج التي تسعى الى دمج الطلبة ذوي الاعاقة مع أقرانهم من الطلبة داخل الغرف الصفية.

أخبار ذات صلة

newsletter