Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
علماء يطورون طريقة "ثورية" لعلاج السرطان باستخدام بكتيريا التربة | رؤيا الإخباري

علماء يطورون طريقة "ثورية" لعلاج السرطان باستخدام بكتيريا التربة

هنا وهناك
نشر: 2022-05-09 12:15 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
مقطع توضيحي لخلايا سرطانية
مقطع توضيحي لخلايا سرطانية

يعتزم باحثون تطوير طريقة "ثورية" لعلاج أمراض السرطان، من خلال مشروع يشرف عليه باحثون من جامعة "شيفلد" البريطانية، يعتمد على المعارف التي تراكمت في مجالين طبيين اثنين.


اقرأ أيضاً : بريطانيا: اختبار بسيط يكشف ما إذا كان السرطان قد عاد من جديد


وتتضمن آلية التطوير إدخال عناصر مجهرية وموجة مغناطيسيا إلى دم المريض حتى تقوم بمهاجمة الأورام الموجودة في الثدي والبروستات وغيرهما، بحسب صحيفة "غارديان".

وأول هذين المجالين هو الفيروسات، لا سيما التي تقوم بمهاجمة الأورام، في حين يتمثل الثاني في بكتيريا التربة التي يجري الاعتماد عليها لأجل إقامة المجال المغناطيسي للأرض.

وقالت الباحثة المشاركة في المشروع، مونيتا موتانا إن الطريقة واضحة ومباشرة وهي استخدام البكتيريا بمثابة دواء لسرطاني الثدي والبروستات وأورام أخرى.

وتابعت أن الطريقة تقوم على أخذ فئة من البكتيريا التي تهاجم الأورام بشكل طبيعي "ثم نطور طرقا حتى نجعلها قادرة على الوصول إلى الأورام الداخلية، وذلك بالاعتماد على البكتيريا التي تحدث المغناطيس".

وأكدت الباحثة أن هناك أملا واعدا بالفعل في أن تتمكن هذه المقاربة العلاجية في التصدي للسرطان الذي يودي بحياة ملايين الأشخاص كل سنة.

وحصل هؤلاء الباحثون من جامعة "شيفلد" على تمويل من منظمة بحوث السرطان البريطانية "كانسر ريسيرتش" التي تأسست سنة 2012، وتعد اليوم من الهيئات العلمية المرموقة عالميا.

 


اقرأ أيضاً : خبراء يكشفون عن وضعية للجسم قد تزيد من خطر الإصابة بالسرطان


 وتعرف الفيروسات المضادة للسرطان التي يعمل عليها الباحثون، بـ"الفيروسات المحللة للورم"، أي تدفعها للتحلل، وهي موجودة بشكل طبيعي.

ومن الممكن أيضا إدخال تعديل على هذه الفيروسات، لأجل زيادة نجاعتها في العلاج، ولتقليل احتمال إصابتها للخلايا الصحية قدر الإمكان.

وبعد الإصابة بفيروس محلل للأورام، سيحدث نوع من الانشقاق أو الانفجار في خلية السرطان، ثم تموت.

أخبار ذات صلة

newsletter