Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأسير الفلسطيني ماهر القواسمة يواجه وضعا صحيا صعبا | رؤيا الإخباري

الأسير الفلسطيني ماهر القواسمة يواجه وضعا صحيا صعبا

فلسطين
نشر: 2022-05-08 13:48 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
سجن تابع لسلطات الاحتلال الإسرائيلي
سجن تابع لسلطات الاحتلال الإسرائيلي

قال نادي الأسير الفلسطيني إن المعتقل الفلسطيني ماهر القواسمة (43 عاما) من الخليل، يواجه وضعا صحيا صعبا، من جراء إصابته بمرض نادر، يتسبب بتآكل في خلايا الجلد، التي تؤدي إلى تكون حفر في أطرافه.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل ثلاثة أطفال في رام الله


وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، أنّ تفاقما طرأ على وضعه الصحي مؤخرا بعد ظهور المرض بشكل كبير على ساقيه، جرّاء المماطلة التي تعرض لها، ورغم ما بينته الفحوص الطبية من أن المرض آخذ بالانتشار، فإنّ إدارة السجون الاحتلال الإسرائيلي تكتفي بإعطائه مسكنات، واضطرت قبل أيام لتزويده بأدوية ترتقي لمستوى الأدوية المخدرة بسبب ما يعيشه الأسير من آلام شديدة، تحرمه من النوم.

وحمّل نادي الأسير إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة القواسمة المعتقل منذ عام 2015، والمحكوم بالسّجن 8 سنوات، وطالب جميع جهات الاختصاص بالتدخل العاجل لمنع تفاقم وضعه الصحيّ والضغط في سبيل توفير العلاج اللازم له.


اقرأ أيضاً : المعتقلون الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال


القواسمة متزوج وأب لثلاثة من الأبناء، ويقبع اليوم في سجن "النقب الصحراوي".

يشار إلى أن نحو 600 أسير يعانون من أمراض ومشكلات صحية من بينهم 200 حالة مزمنة بحاجة إلى متابعة صحية حثيثة، وجميعهم يواجهون جريمة الإهمال الطبي (القتل البطيء) التي تُشكل أبرز السياسات التنكيلية الممنهجة التي تنفذها إدارة السجون بحقّ الأسرى الفلسطينيين.

أخبار ذات صلة

newsletter