3 انتصارات متتالية لعليمات في بطولة فرنسا لكرة الطاولة البارالمبية

رياضة
نشر: 2022-05-06 15:20 آخر تحديث: 2022-05-06 15:20
البطلة البارالمبية فاتن عليمات (يمين)
البطلة البارالمبية فاتن عليمات (يمين)

حقق منتخب كرة الطاولة البارالمبي نتائج إيجابية في مشاركته ببطولة فرنسا الدولية الجارية حاليا في باريس وتستمر حتى الاثنين القادم، بمشاركة 32 دولة من أوروبا وآسيا بالإضافة إلى الولايات المتحدة.


اقرأ أيضاً : منتخب السلة "تحت سن 16" للناشئات يتوجهن إلى مصر


وقدمت البطلة البارالمبية فاتن عليمات (فئة 4) مستويات كبيرة في البطولة، وحققت 3 انتصارات متتالية على لاعبات من بريطانيا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة بواقع 3-1 و3-2 و3-0 على التوالي، لتصعد إلى دور الـ8 من البطولة وتقترب من التأهل إلى بطولة العالم المقرر إقامتها في إسبانيا في تشرين الثاني المقبل.

وقدم اللاعبان الناشئان، صابر قعدان (فئة 3) ومحمود الحايك (فئة 6) مستويات فنية كبيرة على الرغم من خروجهما من الدور الأول كونهما يشاركان لأول مرة في بطولة عالمية، حيث خسر قعدان أمام لاعبين متقدمين في التصنيف العالمي من إسبانيا وفرنسا والولايات المتحدة بفارق نقطي بسيط.

وخان فارق الخبرة الحايك الذي نافس بقوة لاعبين من اليونان وأستراليا وتشيلي على الرغم من الأداء الكبير الذي قدمه في مبارياته الثلاث وتقدمه أكثر من مرة بالنتيجة.

وبحسب رئيس الوفد الدكتور عامر الشعار، الذي تابع جميع المباريات، فإن انتصارات عليمات ستسهم بشكل كبير في ترتيبها الدولي بعد الانتصارات الثلاثة وحصدها العديد من النقاط التي تسهم في تأهلها إلى بطولة العالم وفي حال تخطيها اللاعبة التركية في دور الـ 8 فإنها تضمن التأهل لبطولة العالم.


اقرأ أيضاً : الوحدات يتغلب على شباب الأردن بثنائية في الدوري


من جانبها، عبرت الأمين العام للجنة البارالمبية الأردنية مها البرغوثي عن فخرها بالمستويات الفنية التي قدمها اللاعبون خاصة اللاعبة عليمات، معربة عن أملها في مواصلة تقدمها بالبطولة والصعود على منصات التتويج.

أخبار ذات صلة

newsletter