Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الانتخابات النيابية اللبنانية.. انطلاق عملية اقتراع المغتربين | رؤيا الإخباري

الانتخابات النيابية اللبنانية.. انطلاق عملية اقتراع المغتربين

عربي دولي
نشر: 2022-05-06 10:23 آخر تحديث: 2023-06-18 15:20
أحد مراكز الاقتراع للمغتربين
أحد مراكز الاقتراع للمغتربين

فتحت مراكز الاقتراع عدد من الدول العربية أبوابها أمام الناخبين اللبنانيين صباح الجمعة، في دورة الاقتراع الأولى للانتخابات النيابية.

وتستكمل انتخابات المغتربين في دورتها الثانية في سائر الدول الأخرى ومن ضمنها الامارات الأحد المقبل.


اقرأ أيضاً : لبنان يدخل مرحلة الصمت الانتخابي الأولى لانتخابات المغتربين


ويبلغ العدد الإجمالي للناخبين في المملكة العربية السعودية، 13,105 ناخبين يتوزعون على 30 قلم اقتراع في كل من مدينتي الرياض في مركز السفارة اللبنانية وجدة مركز القنصلية العامة.
 
وفي قطر حيث يبلغ عدد الناخبين 7,344 ناخبا يتوزعون على 17 قلم اقتراع في المدرسة اللبنانية في قطر، فيما حيث يبلغ عدد الناخبين الاجمالي في الكويت 5,760 يتوزعون على 14 قلم اقتراع في مركز اقتراع واحد في مبنى السفارة اللبنانية.

أما في سوريا بدأت أيضا عملية الاقتراع عند السابعة صباحا. يبلغ عدد الناخبين 1,018 ناخبا يتوزعون على ثلاثة اقلام اقتراع في مركز اقتراع واحد في مبنى السفارة اللبنانية.
 
وفي مملكة البحرين فتحت السفارة اللبنانية في المنامة ابوابها امام المقترعين وعددهم 638 مقترعا موزعين على قلمي اقتراع في مركز اقتراع واحد.
 
أما في الأردن انطلقت عملية الاقتراع عند السابعة صباحا في السفارة اللبنانية ويبلغ عدد الناخبين الاجمالي 483 موزعين على قلمي اقتراع.


اقرأ أيضاً : البرلمان اللبناني يفشل في طرح الثقة بوزير الخارجية


وفي العراق بدأت عند السابعة صباحا عملية الاقتراع للناخبين حيث يبلغ عددهم الاجمالي 327 مقترعا موزعين على قلمي اقتراع في كل من السفارة اللبنانية في بغداد و فندق "روتانا".
 
وفتحت صناديق الاقتراع في جمهورية مصر العربية عند الثامنة صباحا أمام الناخبين وعددهم 709 موزعين على قلمي اقتراع في مركزين للاقتراع في السفارة اللبنانية في القاهرة والقنصلية اللبنانية في الاسكندرية.

أخبار ذات صلة

newsletter