Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
امتداد منخفض جوي متأخر يؤثر على الأردن الجمعة - تفاصيل | رؤيا الإخباري

امتداد منخفض جوي متأخر يؤثر على الأردن الجمعة - تفاصيل

طقس
نشر: 2022-05-05 21:41 آخر تحديث: 2022-05-06 09:09
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية

قال موقع طقس العرب إن الخرائط الجوية تشير إلى تأثر الأردن تدريجيًا مع ساعات الليل المُتأخرة من ليل الخميس/ الجمعة بامتداد لمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة نسبياً، حيث يكون الطقس بارداً ورطباً وغائماً، وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة في أجزاء من إربد واقصى شمال الأغوار الشمالية.

تزايد تأثير الكتلة الهوائية الباردة نسبياً الجمعة وفرص الأمطار تشمل وسط المملكة

يكون الطقس يوم الجمعة مائلاً  للبرودة إلى باردٍ نسبي في مختلف المناطق، ودافئاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة نهار الجمعة.


اقرأ أيضاً : ازدياد برودة الأجواء الجمعة مع فرصة لزخات من الأمطار.. وارتفاع طفيف على الحرارة السبت


ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم في أغلب المناطق الشمالية والوسطى، مع هطول الأمطار على فترات بإذن الله في أقصى شمال البلاد بدءاً من ساعات الفجر و تمتد مع مرور الوقت في ساعات الصباح و الظهيرة الى أجزاء مختلفة من شمال المملكة و الأغوار الشمالية و بعض المناطق الوسطى و الشرقية.

 وتكون هذه الزخات في بعض المناطق الشمالية بما فيها الأغوار الشمالية ما بين ساعات الصباح و حتى ساعات ما بعد الظهر غزيرة في بعض المناطق بشكل عشوائي التي قد تؤدي الى جريان الأودية و الشعاب و ربما تشكل السيول لذا ينصح بالابتعاد تماما عن الاودية و المناطق المنخفضة في كافة مناطق شمال المملكة خلال ساعات صباح و ظهيرة الجمعة.

التوصيات 

- الانتباه بضرورة الابتعاد عن مجاري الاودية و الشعاب و المناطق المنخفضة في شمال المملكة في ساعات الصباح و الظهيرة خشية جريانها او تشكل السيول بسبب الزخات المطرية التي قد تكون غزيرة في بعض المناطق بشكل عشوائي

- الانتباه من احتمال حدوث انزلاقات بسبب فرصة هُطول زخات من الأمطار.

- الحاجة لارتداء معطف خاصة مع ساعات الصباح الباكر بسبب برودة الأجواء.

- الإنتباه من خطر ازدياد نسبة الغُبار والأتربة في المناطق الصحراوية من جنوب وشرق المملكة

أخبار ذات صلة

newsletter