Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
صحيفة أمريكية: واشنطن قدمت معلومات لاستهداف جنرالات روس | رؤيا الإخباري

صحيفة أمريكية: واشنطن قدمت معلومات لاستهداف جنرالات روس

عربي دولي
نشر: 2022-05-05 08:48 آخر تحديث: 2023-06-18 13:12
واشنطن قدمت معلومات لاستهداف جنرالات روس
واشنطن قدمت معلومات لاستهداف جنرالات روس

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأربعاء نقلاً عن مصادر لم يُكشف عن اسمها في الاستخبارات الأمريكية أن معلومات استخباراتية قدمتها الولايات المتحدة للجيش الأوكراني سمحت باستهداف عدد من الجنرالات الروس بالقرب من الجبهة. 

وقالت الصحيفة الأمريكية نقلا عن مسؤولين أمريكيين كبار إن "عددا كبيرا" من نحو 12 جنرالا روسيا قتلتهم القوات الأوكرانية، استهدفوا بمساعدة أجهزة الاستخبارات الأمريكية.

 


اقرأ أيضاً : فرنسا والهند تدعوان "لوقف فوري" للمعارك في أوكرانيا


ووصف مجلس الأمن القومي الأمريكي بـ"غير المسؤولة" المعلومات بأن الولايات المتحدة تساعد أوكرانيا في قتل جنرالات روس.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي أدريان واتسون في رسالة بالبريد الإلكتروني إن "الولايات المتحدة تقدم معلومات استخباراتية عن ساحة المعركة لمساعدة الأوكرانيين في الدفاع عن بلادهم".

وأكدت واتسون "لا نقدم معلومات استخباراتية بهدف قتل جنرالات روس".

وكتبت "نيويورك تايمز" أن جهود الاستخبارات التي تبذلها واشنطن لمساعدة توضيح أوكرانيا عن قرب في المعارك "تركزت خصوصا على تحديد الموقع وتفاصيل أخرى لمقار القيادة المتحركة للجيش الروسي التي تتنقل باستمرار".

رسميا، قال البنتاغون الإثنين أن رئيس الأركان الروسي فاليري غيراسيموف قام بزيارة استمرت "لأيام" الأسبوع الماضي على الجبهة في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا، ما يوحي بأن كبار المسؤولين العسكريين الروس يقتربون من المعارك.

 لكن البنتاغون لم يؤكد شائعات تحدثت عن إصابة غيراسيموف بجروح. 

وكان مستشار لوزير الداخلية الأوكراني صرح الأحد أن عددا من الضباط الروس أصيبوا في "انفجار" في إيزيوم بشرق أوكرانيا، موضحا أن رئيس الأركان الروسي كان موجودا في الموقع، لكن مسؤولا أوكرانيا آخر ذكر أن الجنرال الروسي لم يصب.

وأعلن الأوكرانيون مرات عدة أنهم قتلوا جنرالات روس في الميدان منذ بدء الأزمة الأوكرانية.

وأكدت بلدية مدينة نوفوروسيسك في جنوب روسيا، مثلا في بداية آذار/مارس أن الجنرال أندريه سوخوفيتسكي نائب قائد الجيش الحادي والأربعين، مات "كبطل" في أوكرانيا. 

وتضاف المساعدة الأمريكية لأوكرانيا في المعلومات الاستخباراتية التي لا تكشفها واشنطن إلى مليارات الدولارات من المعدات العسكرية التي تم تسليمها - بطريقة أكثر شفافية - إلى جيش كييف، بما في ذلك أسلحة مضادة للدبابات والذخيرة و في الآونة الأخيرة، قطع مدفعية ثقيلة ومروحيات وطائرات بدون طيار. 


اقرأ أيضاً : كييف: الدول الأوروبية الرافضة لمقترح حظر النفط الروسي "متواطئة"


وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في 25 نيسان/ابريل "نريد أن نرى روسيا ضعيفة".

أخبار ذات صلة

newsletter