كتلة هوائية باردة نسبيا تؤثر على الأردن يومي الخميس والجمعة

طقس
نشر: 2022-05-04 17:23 آخر تحديث: 2022-05-04 17:23
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية

قال موقع طقس العرب إن آخر مُخرجات النماذج العددية المُعالجة تشير إلى تأثر الأردن يوم الخميس وخلال يوم الجمعة بكتلة هوائية باردة نسبياً، لذا يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة لتكون أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بكثير، ويكون الطقس مائلاً للبرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية وخاصة الجنوبية منها، بينما يكون لطيفاً خلال ساعات الظهيرة والعصر في بقية مناطق المملكة، وفي ذات الوقت يكون الطقس دافئاً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتتزايد كميات الغيوم المُنخفضة في الأجواء، بحيث يصبح الطقس غائم جزئياً إلى غائم أحياناً خاصة في المناطق الشمالية والوسطى الغربية، وعلى إثر ذلك توجد إحتمالية من جديد لهطول زخات محلية متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق وخاصة المناطق الشمالية صباح وما قبل ظهر الجمعة.


اقرأ أيضاً : طقس مثالي للذهاب إلى الأغوار والبحر الميت والعقبة الأيام المقبلة


رياح غربية رطبة تهُب على المملكة الأيام القادمة

تهُب على المملكة إعتباراً من يومي الخميس والجمعة رياح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط تدريجيًا خاصة مع ساعات ما بعد الظهر والعصر، وتكون مصحوبة بهبات قوية فوق العديد من المناطق وخاصة المناطق المكشوفة والجبلية، وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار في مناطق البادية الجنوبية والشرقية، وتعمل الرياح على زيادة الاحساس بالبرودة خلال ساعات المساء.

درجات حرارة عشرينية الأيام القادمة

من المُتوقع بمشيئة الله أن تكون درجات الحرارة العظمى الخميس والجمعة حول العشرين مئوية إلى أقل بقليل في مدن المملكة الرئيسية بما فيها العاصمة عمان، في حين تكون اقل من ذلك في الجبال العالية، وما بين مُنتصف ونهاية العشرينيات في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

ليالي أبرد من المُعتاد تنتظر المملكة

يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة الليلية الخميس ليلاً والجمعة، ويتحول الطقس ليلاً ليصبح بارداً نسبياً إلى بارد في مُختلف مناطق المملكة، وتكون درجات الحرارة الصغرى حول الـ10 درجات مئوية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان الأمر الذي يستلزم العودة للمعاطف.

ويتزامن انخفاض درجات الحرارة الليلية خلال الأيام القادمة مع حدوث ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة السطحية لتتجاوز نسبة الرطوبة حاجز الـ90% في العديد من المناطق بحيث يكون الطقس ندياً، وتنتشر كميات من الغيوم المُنخفضة أثناء ساعات الليل، والتي ستعمل على تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية.

أخبار ذات صلة

newsletter