Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاتحاد الأوروبي يعلن حزمة سادسة من العقوبات على روسيا | رؤيا الإخباري

الاتحاد الأوروبي يعلن حزمة سادسة من العقوبات على روسيا

عربي دولي
نشر: 2022-05-04 16:34 آخر تحديث: 2022-05-06 11:14
علم الاتحاد الأوروبي
علم الاتحاد الأوروبي

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لين، عن حزمة سادسة من العقوبات على روسيا، تشمل حظرا على واردات النفط الروسية اعتبارا من نهاية العام الجاري.


اقرأ أيضاً : روسيا تقاطع اجتماعا لمجلس الأمن الدولي


ونقلت هيئة الـ (بي بي سي) البريطانية اليوم الأربعاء، عن فون دير لين، مخاطبة البرلمان الأوروبي، إن الخطوة سيتم تطبيقها على مراحل.

وأضافت بأن الهدف منها هو ممارسة أقصى درجات الضغط على موسكو مع تقليل التأثير على الاتحاد الأوروبي وأسواق الطاقة العالمية.

ووفقا لـ (بي بي سي)، فإنه يُعتقد بأن سلوفاكيا والمجر- اللتان تعتمدان بشكل خاص على مصادر الطاقة الروسية- قد تُمنحان المزيد من الوقت لتطبيق الحظر.

واقترحت المفوضية أيضا استبعاد ثلاثة مصارف روسية إضافية من نظام سويفت العالمي في إطار حزمة جديدة من العقوبات، ومنع بث ثلاث محطات إذاعية روسية كبرى تابعة للدولة في أوروبا ما قد يؤدي إلى حظر توزيع محتواها في الاتحاد الأوروبي.


اقرأ أيضاً : الرئيس الأوكراني يحذر من خسارة عشرات ملايين أطنان الحبوب


من ناحية أخرى، أفاد دبلوماسيون أن روسيا ستقاطع اجتماعاً يعقده مجلس الأمن الدولي الأربعاء مع اللجنة السياسية والأمنية للاتحاد الأوروبي، في خطوة نادرة من جانب موسكو تؤشر إلى مزيد من التدهور في العلاقات بينها وبين عدد من شركائها في الأمم المتحدة.

وقال مصدر دبلوماسي روسي مشترطاً عدم الكشف عن هويته إن قرار موسكو مقاطعة الاجتماع مرتبط بالوضع في أوكرانيا.

من جهته، قال دبلوماسي غربي إنه لا يتذكر أن روسيا قاطعت اجتماعاً لمجلس الأمن الدولي منذ بدأت قواتها العملية العسكرية أوكرانيا في 24 شباط/فبراير. 

وهذا الاجتماع غير الرسمي يُعقد سنوياً بين مجلس الأمن واللجنة السياسية والأمنية للاتحاد الأوروبي لكنّ جائحة كوفيد-19 حالت دون انعقاده منذ 2019.

ويفترض أن تناقش اللجنة التابعة للاتحاد الأوروبي والمجلس التابع للأمم المتحدة خلال اجتماع الأربعاء التفاعلات بين المنظمتين في الدول التي لديهما فيها بعثات عسكرية مثل البوسنة وجمهورية إفريقيا الوسطى ومالي.

وتتكوّن اللجنة السياسية والأمنية في الاتحاد الأوروبي من سفراء يمثلون الدول الـ 27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وبعد الاجتماع المقرر في نيويورك سيتوجه هؤلاء السفراء إلى واشنطن للقاء مسؤولين أمريكيين، بحسب ما أفاد دبلوماسي.

أخبار ذات صلة

newsletter