أكثر من 100 ألف شخص دخلوا العقبة في إجازة العيد

اقتصاد
نشر: 2022-05-04 14:43 آخر تحديث: 2022-05-04 14:58
شواطئ العقبة
شواطئ العقبة

قال مدير مديرية شرطة العقبة العقيد سائد القطاونة، اليوم الأربعاء، إن أكثر من مئة ألف شخص دخلوا مدينة العقبة في إجازة عيد الفطر.


اقرأ أيضاً : القوة البحرية والزوارق الملكية تنفذ سائحاً في خليج العقبة


وأضاف القطاونة في تصريحات عبر إذاعة "الأمن العام"، أن 16,524 مركبة صغيرة و663 حافلة و293 باص متوسط، تقّل نحو مئة ألف مواطن دخلوا مدينة العقبة من مختلف المعابر في أول يومين من عيد الفطر السعيد.

وأكد على ضرورة الالتزام بأماكن التخييم المخصصة لذلك والمزودة بالبنية التحتية وشروط السلامة العامة، لافتا إلى ضرورة الامتثال لتعليمات رجال السير في طرق المحافظة.

وأشار القطاونة إلى أن الخطة الأمنية التي وضعت مسبقا كانت محكمة إلى جانب خطة مرورية للتعامل مع العدد الكبير للمركبات التي دخلت المدينة.


اقرأ أيضاً : 148 ألف زائر للبترا في الثلث الأول من العام الحالي


من ناحية أخرى، تمكن فريق من القوة البحرية والزوارق الملكية مساء الثلاثاء، من إنقاذ سائح على متن مركب سياحي أثناء جولته في البحر.

وكان مركز العمليات في القوة البحرية والزوارق الملكية قد تلقى نداء استغاثة من أحد القوارب السياحية، وتحرك على الفور فريق إنقاذ بحري مكون من زورق إسعاف ودورية بحرية، حيث تم إجراء الإسعافات الأولية له على متن زورق الإسعاف التابع للقوة البحرية، وتم نقله بعد ذلك إلى مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني وحالته الصحية جيدة.

وجاءت عملية الإنقاذ بعد يوم واحد من توجيهات رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي بتقديم المساعدة للمواطنين والمتواجدين على أرض المملكة، في كافة الظروف والأوقات.

يشار إلى أن قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية تقوم بعمليات إنقاذ بشكل مستمر من خلال قوارب الإسعاف والطوارئ، والجاهزة على مدار الساعة لتقديم المساعدة في حال حدوث أي طارئ.

أخبار ذات صلة

newsletter