تحذير مهم من الدوريات الخارجية للمواطنين

الأردن
نشر: 2022-05-03 09:41 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
جسر عبدون واجواء مغبرة
جسر عبدون واجواء مغبرة

حذرت إدارة الدوريات الخارجية التابعة لمديرية الأمن العام، الثلاثاء، من الحالة الجوية المغبرة في مناطق مختلفة من المملكة، وتحديدا المناطق الصحراوية نتيجة  الرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة.


اقرأ أيضاً : أجواء حارة ثاني أيام العيد وانخفاض متوالي حتى الجمعة


ووجهت الإدارة مرتادي الطرق الخارجية التي تشهد في العادة في مثل هذه الظروف الجوية، ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة واتباع إرشادات رجل الأمن في المواقع التي قد تتطلب اغلاقات مؤقتة لبعض الطرق حفاظاً على السلامة العامة، نتيجة  تشكل موجات من الغبار المعيق للرؤية الأفقية وما يصاحبه من خطر المسير.

وأهابت الإدارة إلى إمكانية عمل اغلاقات مؤقتة وحسب تطورات الطقس ومدى تحسن حالة الجو الذي يسمح بالمسير وعن طريق دوريات الإدارة المتقدمة من خلال الكشف المسبق على الطرق ضمن الاختصاص والمسير على شكل دفعات من خلف دوريات الإدارة، تجنباً لحدوث ازدحامات مرورية أو وقوع حوادث لا قدر الله، لذا ترجوا الإدارة التعاون من الإخوة السائقين والتحلي بالصبر حفاظاً على سلامتهم .


اقرأ أيضاً : هل الطقس مناسب للذهاب إلى العقبة يوم الثلاثاء؟


وقالت الإدارة: "بإمكان الأخوة تتبع النشرات الخاصة بحالة الطرق خلال اليومين القادمين والاتصال على هواتف إدارة الدوريات الخارجية / غرف العمليات للإستفسار عن حالة الطرق المنوي سلوكها".

وأضافت الإدارة : "إن الدوريات الخارجية على أهبة الاستعداد للقيام بواجباتها المعتادة خلال الظروف الجوية الاستثنائية وتقديم الخدمات اللازمة للمواطنين من خلال الخطط الموضوعة مسبقاً ، لا تتردد بالاتصال دوماً برقم الطوارىء الموحد 911 حال دعت الحاجة لذلك" .

من جانبها، حذرت إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في العديد من المناطق وانعدامها أحياناً في مناطق البادية، ومن خطر ارتفاع موج البحر في خليج العقبة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter